الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

مبادرات محلية لدعم التفاح وتحجيم الخسائر

المصدر: الشمال "النهار"
مبادرات محلية لدعم التفاح وتحجيم الخسائر
مبادرات محلية لدعم التفاح وتحجيم الخسائر
A+ A-

برزت في الساعات الماضية مبادرات محلية في كل من بشري واهدن لدعم التفاح، ومساعدة المزارعين للتخفيف من خسائرهم في ظل غياب رسمي كلي عن الكارثة الزراعية التي تهدد مصير آلاف العائلات في الجرود اللبنانية كافة. 

ففي اهدن، التفاح من المزارع الى المستهلك مباشرة وبدون سمسار او تاجر، خطوة للسنة الثانية على التوالي دعت اليها حركة شباب زغرتا الزاوية ضمن فعاليات مهرجان التفاح في البلدة، وذلك يومي السبت والاحد في ٢٣ و٢٤ أيلول ابتداءً من الساعة الرابعة بعد الظهر في مبنى الكبرى الاثري، والهدف من هذه الخطوة تشجيع استهلاك التفاح والمنتوجات الزراعية الاهدنية وخلق فرص لتصريفها.

ويقسم المعرض الى قسمين: قسم المنتوجات الزراعية حيث يبيع المزارع محصوله مباشرة الى المستهلك، والقسم الثاني يحتوي على المنتوجات الغذائية المُصنّعة من التفاح محلياً، كالمربيات وقوالب الكاتو وعصير التفاح والخل ونبيذ التفاح وغيره.

كما سيضم المهرجان حفلات موسيقية مسائية مجانية وقسم ترفيهي وألعاب للأطفال في الساحة.

وفي بشري ٥٠٠٠ ل.ل من بلدية بشري دعماً لليد العاملة الطالبية التي ستقوم بقطف التفاح
.

فقد أعلنت بلدية بشري انه وفي ظل الاعباء الاقتصادية والمعيشية الصعبة وسوء تصريف الانتاج التي يتكبدها المزارع البشراوي وتشجيعا للشباب البشراوي، وبالتعاون مع مكتب شباب وطلاب القوات اللبنانية، انها ستدعم اليد العاملة البشراوية التي ستقوم بقطف انتاج التفاح لهذا العام بمبلغ يومي قيمته ٥٠٠٠ ل.ل عن كل طالب على ان يسدد المزارع ٢٠٠٠٠ ل.ل من قيمة الأجر.

وعلى الراغبين من الطلاب والمزارعين تسجيل أسمائهم في بلدية بشري وذلك من الساعة الرابعة من بعد الظهر ولغاية الساعة الثامنة مساء ابتداء من نهار الاثنين ١٨ أيلول وذلك للتمكن من الاستفادة من هذا الدعم.






الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم