الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

انخفاض أسهم أوروبا ترقباً لاجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي

المصدر: "رويترز"
انخفاض أسهم أوروبا ترقباً لاجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي
انخفاض أسهم أوروبا ترقباً لاجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي
A+ A-

فتحت البورصات في أنحاء أوروبا على انخفاض طفيف في الوقت الذي ينتظر فيه المتعاملون مؤشرات من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) بشأن خططه للتحرك صوب تقليص محفظته من سندات الخزانة والأوراق المالية المدعومة برهون عقارية والبالغة قيمتها 4.2 مليار دولار.

رغم أن بورصة "وول ستريت" بلغت مستويات مرتفعة جديدة مجدداً، فإنّ الأسهم في أوروبا اقتفت أثر نظيرتها الآسيوية التي اتسمت التعاملات عليها بالحذر مع انخفاض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2 في المئة.

وكانت أسهم القطاع المالي من بين بعض الأسهم التي جرى تداولها مرتفعة، حيث تستفيد البنوك في العادة من تشديد السياسة النقدية. وارتفع مؤشر البنوك الأوروبية 0.2 في المئة مع تصدر أسهم إتش.إس.بي.سي لأسهم القطاع بارتفاع قدره 1 في المئة.

كما تصدر سهم أوكادو البريطانية لبيع الأغذية عبر الانترنت قائمة الأسهم الخاسرة على المؤشر بانخفاض قدره 5.3 في المئة بعد أن أعلنت الشركة نتائج أعمالها عن الربع الثالث من العام قائلة إن التكاليف في الأجل القصير قد تزيد بسبب الاستثمار في مركز توزيع جديد.

في حين، انخفض المؤشرين فايننشال تايمز 100 البريطاني و وكاك 40 الفرنسي عند الفتح 0.1 في المئة بينما لم يسجل المؤشر داكس الألماني تغيراً يذكر.

اقرأ أيضاً: هبوط أسهم أوروبا وارتفاع الاورو


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم