الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

كيف تحقّق أرباحاً ماليّة عبر إنستغرام؟

المصدر: "بي بي سي"
كيف تحقّق أرباحاً ماليّة عبر إنستغرام؟
كيف تحقّق أرباحاً ماليّة عبر إنستغرام؟
A+ A-

أصبح تطبيق "إنستغرام" نافذة تجارية مربحة للكثير من الأعمال الصغيرة، فما هو سر نجاحها؟

مع تحسين ميزة الفلتر للصور وإضافة قصص على "إنستغرام"، الميزة التي تتيح للمستخدمين تحميل مقاطع فيديو قصيرة تختفي بعد 24 ساعة، أصبح التطبيق منصّة كبيرة للشركات الناشئة والمشاريع التجارية الصغيرة التي تبحث للوصول إلى الجمهور. كيف يمكن استخدام تطبيق "إنستغرام" لكسب المال؟

تقول مصممة الأزياء التي تعمل تحت اسم Sulky Doll، دونا ماكولوتش: "إنستغرام هو واجهة متجرك، فالناس لا يطلبون بطاقتك الشخصية اليوم بل يطلبون حسابك الخاصّ على مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصاً أنه فوري: تُخرج هاتفك ويتم الاتصال".

أما مدربة اليوغا كات ميفان، فتهدف لإلهام وتحفيز متابعيها على "إنستغرام" عبر نشر صور لها في مواقع عدّة من العالم، لكن التطبيق يساعدها على بناء أعمالها أيضاً. ولفتت إلى أنها باعت أول خدمة خلال 5 أيام بعدما نشرت صورة واحدة، قائلةً: "لقد صُدمت وتحمّست كثيراً، بالنهاية هذه هي قوة إنستغرام".

وأضافت كات أنها أحياناً تقضي ساعة كاملة في صياغة المنشور فوق الصورة، أكثر من الوقت الذي تقضيه لالتقاط الصورة.

وتقول كات إنها ستنفق ما يصل إلى ساعة في صياغة التسميات التوضيحية إلى جانب صورها - وأحياناً أكثر من أنها ستنفق على التقاط الصورة نفسها. كذلك تجد أنّ إضافة الهاشتاغ إلى الصور، وسيلة مفيدة للوصول إلى جمهور جديد.

كلتا المرأتين تستخدم ميزة "القصص" لنشر الفيديو لأنها تُبيّن واقعهما كما هو للجمهور، على حدّ تعبيرهما. وحددا صفحة "إنستغرام" التابعة لهما بموضوع أساسي ومحدد، "هذا الأمر هامّ إن كنت ترغب في زيادة عدد المتابعين"، بحسب المصور ومستشار تطبيق "إنستغرام" دان كوي.

ويضيف دان أنّ شركته Vibrance، يمكنها زيادة 2000 متابع على أي حساب "إنستغرام" خلال أربعة أشهر بمبلغ قدره نحو 400 دولار أميركي، بواسطة مجموعة صور كبيرة ومحتوى جاذب للجمهور.

اقرأ أيضاً: إنستغرام وفايسبوك توقفا عن العمل في معظم أنحاء العالم... قبل أن يعودا


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم