الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

عنوان المرحلة الأولى: عودة الشتائم وضعف اللياقة... ماذا عن التذاكر؟

المصدر: "النهار"
عبدالناصر حرب
عنوان المرحلة الأولى: عودة الشتائم وضعف اللياقة... ماذا عن التذاكر؟
عنوان المرحلة الأولى: عودة الشتائم وضعف اللياقة... ماذا عن التذاكر؟
A+ A-

فرض اللاعب عباس عطوي "أونيكا" نفسه نجماً للمرحلة الأولى من #الدوري_اللبناني الـ58 في #كرة_القدم، بعدما قاد فريقه #الأنصار إلى اكتساح مضيفه #طرابلس 5-1، وتزامن ذلك مع عودة الشتائم إلى المدرجات بعد غيابها نسبياً في كؤوس النخبة والتحدي والسوبر، بينما برزت مجدداً المواجهة القديمة بين اتحاد اللعبة ونادي #السلام_زغرتا.

كيف سيرد الاتحاد على السلام زغرتا؟

ينتظر عشاق كرة القدم الاجتماع الدوري للجنة التنفيذية لاتحاد كرة القدم، اليوم الاثنين، والذي سيسبقه اجتماع الاتحاد مع نوادي الدرجة الأولى للبحث في تثبيت أو رفع أسعار بطاقات الدخول الى الملاعب.

وبعد ان قرر الاتحاد الأسبوع الماضي رفع الأسعار (المنصة الرئيسية من 35 ألف ليرة لبنانية الى 50 ألف ليرة، والدرجة الأولى من 15 ألف ليرة الى 25 ألف ليرة، والثانية من 5 آلاف ليرة الى 10 آلاف ليرة) بناءً على رغبة الأندية، عاد وجمّد قرار "الزيادة" نتيجة الحملة التي تعرّض لها من عشاق اللعبة في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أكدت مصادر الأندية ان الاتحاد سيتراجع عن قرار رفع الأسعار، خصوصاً الدرجة الثانية.

الردّ الأول جاء من طريق نادي السلام زغرتا، حين قرّر رئيسه الاب اسطفان فرنجية فتح أبواب ملعب المرداشية، خلال مباراة الفريق الشمالي أمام الصفاء يوم السبت الماضي، مجاناً أمام الجماهير، الامر الذي سيضعه في مواجهة متجدّدة مع الاتحاد، الذي يفرض نسبة 20 في المئة من ايراد المباريات لصندوقه، وهذا ما لم يحصل في زغرتا.

واعتبر الاب فرنجية ان قرار تعليق رفع سعر البطاقة الى 10 الاف ليرة هو ضرب "هيبة" الاتحاد قبل بداية الموسم.

مصادر بعض الأندية، رفضت الكشف عن اسمها، أكدت ان الاتحاد ورّط نفسه حين وافق على رفع أسعار البطاقات ثم عاد وتراجع مجمداً إياها، من دون دراسة متأنية.

وكانت المواجهة بين الاتحاد والسلام بدأت في الموسم الماضي، على خلفية ما يعتبره النادي الشمالي استهدافاً لفريقه من الحكام والاتحاد معاً، وهو توّج مواجهته بتقديم عضو هيئته الإدارية سيمون الدويهي استقالته من عضوية الاتحاد.

وتواصلت المواجهة في انتخابات اللجنة التنفيذية للاتحاد في 22 تموز الماضي، حين رفض السلام فرض مرشحين من الطائفة المسيحية على الفرق المسيحية من دون موافقتها.

الشتائم تنهال في الملاعب... والغرامات تنتظر الأندية؟

للأسف، وعلى رغم البيان المشترك الذي أصدره ناديي النجمة والعهد إلى جمهوريهما بعدم اطلاق الشتائم والهتافات غير الرياضية، إلا ان قلة من هذه الجماهير أبت إلا ان تفرض نفسها على المدرجات من خلال بعض الشتائم غير المناسبة، والتي سمعت بوضوح عبر شاشات التلفزة، الامر الذي حوّل المستوى الجيد للمباراة إلى صورة شوهت جمالها.

ما حصل في افتتاح البطولة، تكرّر في المباراة الختامية للمرحلة الأولى، والتي جمعت بين طرابلس والانصار، حيث سمعت شتائم من العيار الثقيل بحق حكام المباراة.

هذه الشتائم والمخالفات تعرض النوادي إلى رياح الغرامات المالية.

ضعف اللياقة البدنية... و"أونيكا" نجم المرحلة

برزت بشكل واضح حالات "الشد العضلي" لدى الكثير من اللاعبين، مع ضعف واضح في اللياقة البدنية، الامر الذي انعكس سلباً على المستوى الفني في معظم المباريات، خصوصاً في الشوط الثاني، ورغم ذلك، فإن المرحلة حفلت ببعض المحطات الإيجابية ومنها المستوى الرائع الذي قدّمه الأنصار في الشوط الأول وتوّجه بثلاثية نظيفة كان خلفها عباس عطوي، الذي صنع كل هذه الأهداف، ثم عاد وسجّل هدف فريقه الخامس بطريقة رائعة في الشوط الثاني، ليؤكّد انه لا يزال أفضل صانعي الألعاب في لبنان، وقد يكون العهد أخطأ بالاستغناء عنه.

واللافت في هذه المرحلة أيضاً، هو المستوى الجيد الذي قدّمه النجمة، بقيادة نجمه حسن معتوق، في الشوط الأول في مباراته أمام العهد، حيث تحسّن أداء الاخير في الشوط الثاني واستطاع معادلة النتيجة.

تبقى الإشارة الى ان معظم المباريات شهدت احتجاجات كثيرة على قرارات الحكام وأدائهم، على امل ان تتحسن في المراحل المقبلة.

نتائج المرحلة:

العهد – النجمة (2-2)

الاخاء الأهلي عاليه – الراسينغ (1-1)

السلام زغرتا – الصفاء (0-1)

النبي شيت – التضامن صور (3-2)

الإصلاح البرج الشمالي – الشباب العربي (0-1)

طرابلس – الأنصار (1-5)

مجموع الأهداف المسجّلة 19 هدفاً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم