الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

نادال يحتفظ بالصدارة العالمية... وتقدّم هائل لدياز

المصدر: "رويترز"
نادال يحتفظ بالصدارة العالمية... وتقدّم هائل لدياز
نادال يحتفظ بالصدارة العالمية... وتقدّم هائل لدياز
A+ A-

لم يحدث أي تغيير في ترتيب أول 10 مراكز في التصنيف العالمي للاعبي #التنس المحترفين، بعد إعلان القائمة الجديدة اليوم الاثنين.

واحتفظ الإسباني #رافائيل_نادال بالصدارة، يليه السويسري #روجيه_فيديرر والبريطاني آندي موراي والألماني ألكسندر زفيريف والكرواتي مارين سيليتش في المراكز من الثاني إلى الخامس.

وبقي الصربي نوفاك ديوكوفيتش سادساً، كما حافظ النمساوي دومينيك تيم والسويسري ستانيسلاس فافرينكا والبلغاري غريغور ديميتروف والإسباني بابليو كارينيو على المراكز من السابع إلى العاشر.

ولدى السيدات، استفادت لاعبة كازاخستان زارينا دياز من فوزها ببطولة اليابان المفتوحة، وقفزت 37 مركزاً في تصنيف رابطة اللاعبات المحترفات.

وكانت دياز تحتل المركز 100 في التصنيف العالمي، قبل أن تحرز لقبها الأول في بطولات اللاعبات المحترفات، أمس الأحد. 

وفازت دياز على منافستها اليابانية ميو كاتو بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-2 و7-5، لتعوض خسارة نهائي البطولة في 2014 وتتمكن من الوصول إلى المركز 63 عالميا.

ولم يحدث أي تغيير في ترتيب أول 27 لاعبة في التصنيف، حيث حافظت الإسبانية غاربين موغوروزا على الصدارة واستمرت الرومانية سيمونا هاليب والأوكرانية إيلينا سفيتولينا في المركزين الثاني والثالث. 

وبقيت أيضا التشيكية كارولينا بليسكوفا رابعة والأميركية فينوس وليامس خامسة.

كما استمرت الدانماركية كارولين وزنياكي والبريطانية جوهانا كونتا والروسية سفيتلانا كوزنتسوفا والسلوفاكية دومينيكا تسيبولكوفا وإيلينا أوستابنكو لاعبة لاتفيا في المراكز من السادس إلى العاشر على الترتيب.

وتحتل الأميركية المخضرمة سيرينا وليامس المركز 22 في ظل ابتعادها عن منافسات اللعبة منذ عدة أشهر بسبب الإنجاب، لكنها تخطط للعودة في 2018.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم