الموصل: المدرسة المفخّخة إنفجرت... مقتل 8 من الحشد العشائريّ

17 أيلول 2017 | 15:42

المصدر: أ ف ب

  • المصدر: أ ف ب

أ ف ب

قتل ثمانية من افراد #الحشد_العشائري المنتشرين في مدينة #الموصل ومحيطها، في انفجار مدرسة مفخخة كانت استعيدت من تنظيم "#الدولة_الإسلامية" في تموز الماضي، على ما أفاد مصدر عسكري.

وقال القيادي في #الحشد_الشعبي غرب الموصل جبار المعموري في اتصال هاتفي إن "الانفجار أسفر عن مقتل ثمانية، وإصابة 13 آخرين من أفراد الحشد العشائري داخل مدرسة حولوها مركز تدريب".  

وتقع تلك المدرسة في قرية مجارين التي تبعد نحو 20 كيلومرتا غرب الموصل، وفخخها التنظيم المتطرف قبل طرده من المدينة في تموز، ثم من تلعفر نهاية آب الماضي.  

وقوات الحشد الشعبي التي تضم فصائل شيعية مدعومة من إيران، تعمل في المناطق السنية من خلال قوات يطلق عليها اسم الحشد العشائري. وساندت هذه الفصائل القوات الأمنية خلال معاركها لاستعادة مناطق محافظة نينوى في شمال البلاد.  

وأكد شهود من القرية وقوع الانفجار. وهذا النوع من الحوادث يتكرر دائما في المناطق التي تعلن السلطات العراقية "تحريرها". السبت، قتل 6 عناصر من قوات الحشد الشعبي في انفجار مماثل، بعد استعادة السيطرة على ناحية عكاشات في محافظة الأنبار غرب العراق، على ما أفاد مسؤولون أمنيون. 


الى محبّي التارت... تارت الفراولة والشوكولا بمقادير نباتية!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard