على وجوههم ملامح المرض والحزن... متضرّرون لبنانيون من "إيرما" وصلوا إلى المطار (صور وفيديو)

17 أيلول 2017 | 11:10

وصلوا إلى المطار.

وصلت المجموعة الأولى من المتضررين اللبنانيين من #إعصار_إيرما إلى مطار رفيق الحريري الدولي عند الرابعة والنصف فجر اليوم على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية آتية من لندن. وكان في استقبالهم في صالون الشرف الأمين العام للهيئة العليا الإغاثة اللواء محمد خير ممثلا رئيس مجلس الوزارء سعد #الحريري وعدد من مسؤولي الهيئة وعدد كبير من أفراد عائلاتهم وأقاربهم. 

وبدا المرض والإعياء والتعب والحزن على وجوه العائدين المتضررين الذين شرحوا للواء خير أوضاعهم المأسوية وما تعرضوا له جراء الزلزال المدمر الذي أتى على كل ممتلكاتهم ومصالحهم التي أسسوها منذ خمسين عاما. 

من جهته، اطلع اللواء خير على حاجاتهم، ونقل إليهم تحيات الرئيس الحريري واهتمامه بمأساتهم وتحسسه الشديد لمعاناتهم، وهو الذي أوعز إلى الهيئة العليا باتخاذ كل الإجراءات اللازمة والقيام بكل الجهود الضرورية لتأمين إجلائهم عن الجزيرة المنكوبة ونقلهم إلى لبنان. 

بدورهم، شكر العائدون الحريري على اهتمامه بمأساتهم وسرعة تجاوبه، لا سيما أنهم ثاني جالية يتم إجلاؤها عن الجزيرة المنكوبة بعد الجالية الأميركية مباشرة، بالرغم من صعوبة وسائل النقل والمواصلات. 

اقرأ أيضاً: "سأموت هنا"... عائلة لبنانية تواجه "إيرما" وطبيب بقي في "الطوارئ"‏

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard