عدم تناول عقاقير الضغط قد يؤدي إلى أزمات قلبية

11 أيلول 2013 | 17:57

أفاد باحثون بريطانيون أن نسيان تناول عقاقير علاج ضغط الدم المرتفع، يمكن أن يزيد فرص الإصابة بأزمة قلبية أو سكتة دماغيّة بنسبة تصل إلى 40%.

ووفقاً لباحثين في جامعة جلاسكو، يؤثر ارتفاع ضغط الدم على ثلث البالغين تقريباً، وفي حال عدم علاجه بشكل سليم، فإنه يزيد كثيراً فرص الإصابة بأزمات قلبية وسكتات دماغية وأعراض أخرى قد تكون خطيرة.

كما أشاروا وفقاً لصحيفة "دايلي ميل" البريطانية، الى أن حصول تقلبات كبيرة في ضغط الدم يمكن أن يكون له أيضاً أثر سيء على الصحة.
وحذّروا من أن التنوع طويل الأجل في ضغط الدم، على مدار أشهر أو سنوات، يمكن أن يزيد خطر الوفاة المبكرة بنسبة 35%، بينما تزيد فرص الإصابة بسكتة دماغية أو أزمة قلبية بنسبة 42% مقارنة بالذين يسجلون قراءات مستقرة لضغط الدم الخاص بهم.

وأشاروا إلى أن إهمال أو نسيان تناول جرعات من عقاقير ضغط الدم هو من الأسباب الرئيسيّة لحدوث تقلبات في معدل الضغط بشكل كبير، فضلاً عن أسباب أخرى مثل التوتر ومرض السكري الذي يمكن أن يدمّر الأوعية الدموية، أو وجود استعداد من الناحية الوراثية.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard