الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ريكياردو الأسرع في التجارب الحرة الأولى

ريكياردو الأسرع في التجارب الحرة الأولى
ريكياردو الأسرع في التجارب الحرة الأولى
A+ A-

لم تمدد مرسيدس عقد سائقها لويس هاميلتون (بطل العالم ثلاث مرات) والذي ينتهي سنة 2018، لكن المفاوضات قائمة حول عقد جديد يربط السائق البالغ 32 سنة بأبطال العالم لثلاثة مواسم اضافية. فيما قام الفريق الالماني بتجديد عقد سائقه الثاني الفنلندي فالتيري بوتاس للموسم المقبل، والذي أكد أنه لا يكتفي بمركزه الثالث الحالي في بطولة السائقين التي يتصدرها زميله هاميلتون. 

وقال بوتاس: "أريد الاستفادة من نهاية العام بأفضل طريقة، ولطالما وضعت لنفسي أهدافا كبيرة، المركز الثالث ليس أحدها".

وفي التجارب الحرة الاولى لجائزة سنغافورة الكبرى، المرحلة 14 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد، سجّل سائق ريد بل تاغ هيوير الأوسترالي دانييل ريكياردو زمنا قياسيا جديدا لحلبة مارينا باي، 1:42:489 دقيقة، متفوقا على الرقم السابق الذي كان في حوزة بطل العالم 2016 الألماني المعتزل نيكو روزبرغ 1:42:584 دقيقة.

وجاء الألماني سيباستيان فيتل (فيراري) الذي خسر صدارة الترتيب العام على حلبة مونزا الإيطالية لمصلحة سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون، في المركز الثاني بفارق 0,109 ثانية، فيما حل زميل الأخير الهولندي ماكس فيرشتابن ثالثا بفارق ضئيل 0,121 ثانية.

أما هاميلتون الذي يتصدر الترتيب العام بفارق 3 نقاط عن فيتل، فجاء رابعا بفارق 0,415 ثانية عن ريكياردو، بعد جولة أولى بدأت ببعض الحوادث، وأبرزها لسائق رينو الألماني نيكو هولكنبرغ الذي فقد السيطرة على سيارته واصطدم بالحائط.

ومن المرجح أن تتمتع سيارة فيراري بالأفضلية على مرسيدس في هذه الحلبة البطيئة والمتطلبة، ولاسيما عند المنعطفات، ولطالما تألق فيتل بالذات في مارينا باي حيث حقق أربعة انتصارات من أصل تسعة سباقات اقيمت عليها منذ دخولها الروزنامة عام 2008.

ورغم عدم فوزه بسباق العام الماضي الذي كان من نصيب روزبرغ، قدم فيتل اداء لافتا، إذ انطلق من المركز الأخير ثم أنهى السباق خامسا.

وشهدت التجارب الحرة الأولى مشاركة سائق بطولة فورمولا 2 الاندونيسي شون جيلايل مع فريق تورو روسو وحل في المركز الثامن عشر أمام ثنائي ساوبر-فيراري الأسوجي ماركوس ايريسكون والألماني باسكال فيهرلاين.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم