الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

إعتداء مترو لندن: ترامب يغرّد، وماي تردّ عليه بقوة... "التكهّن لا يفيد أحداً"

المصدر: رويترز
إعتداء مترو لندن: ترامب يغرّد، وماي تردّ عليه بقوة... "التكهّن لا يفيد أحداً"
إعتداء مترو لندن: ترامب يغرّد، وماي تردّ عليه بقوة... "التكهّن لا يفيد أحداً"
A+ A-

ردت رئيسة وزراء بريطانيا #تيريزا_ماي بقوة على تغريدة للرئيس الأميركي #دونالد_ترامب عن الهجوم الذي استهدف قطار مترو لندن. وقالت إن "التكهن بشأن التحقيقات لا يفيد أحدا".


وجاء ردها بعدما قال ترامب إن مدبري الهجوم كانوا "تحت أنظار" الشرطة. وبعد قليل من تفجير عبوة ناسفة في قطار مترو مزدحم في جنوب غرب لندن، قال ترامب في تغريدة على "تويتر" تحمل اتهاما للشرطة البريطانية بالتقصير: "هجوم آخر في لندن نفذه إرهابي فاشل. هؤلاء أشخاص مرضى مخبولون كانوا في متناول يد "سكوتلانديارد". يجب اتخاذ إجراءات استباقية!"  


وردا على سؤال عما إذا كان ترامب يعرف أمرا لا تعرفه بريطانيا، قالت ماي: "لا اعتقد أن من المفيد لأحد التكهن عما ينطوي عليه تحقيق مفتوح".   


كذلك، رد مسؤولون آخرون على ترامب. وقال نيك تيموثي، وهو مدير مكتب ماي سابقا، إن تعليق ترامب "غير مفيد من قائد حليفتنا وشريكتنا في مجال المخابرات".  


وشكك مسؤول حكومي أميركي بارز في أن يكون ترامب مطلعا على معلومات عما إذا كان مهاجم لندن معروفا لدى أجهزة الأمن أم لا. وقال إنه في هذه المرحلة من التحقيق، لا تملك أجهزة الأمن الأميركية معلومات تدعم أي تصريح لترامب يفيد بأن بريطانيا كان لديها إنذار مبكر أو معلومات مخابرات محددة حول الهجوم.  


وبعد ساعات من تغريدة ترامب، نقلت محطة "سكاي نيوز" البريطانية عن مصادر أمنية إنه تم تحديد هوية المشتبه فيه في الهجوم، بمساعدة لقطات من كاميرات المراقبة. 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم