"على شفا حفرة"... مسرحية من نصّ "مجرّد نفايات"

15 أيلول 2017 | 16:40

من العرض.

يستضيف #مسرح_اسطنبولي فرقة "رسائل" للفنّ المسرحي القادمة من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، السادسة والنصف من مساء اليوم في "ثانوية صور" والأحد في "سينما ستارز" في النبطية بالتوقيت عينه، في عرض مسرحيّ بعنوان "على شفا حفرة" كان من المفترض عرضه ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان لبنان المسرحي بدورته الرابعة، الذي شاركت فيه كل من المكسيك، الأرجنتين، سويسرا، هولندا، الدنمارك، كندا، العراق، الجزائر ولبنان. 

وبعد تعثّر وصول الفرقة إلى لبنان بسبب ظروف الاحتلال، تمكّنت أخيراً من الحصول على التأشيرات اللازمة من أجل تقديم عروضها بين صور والنبطية ضمن حملة الحفاظ على "سينما ستارز" المهددة بالإقفال مجدداً بعدما كانت مغلقة على مدار 27 عاماً.

المسرحية مقتبسة من نصّ "مجرّد نفايات" للكاتب العراقي قاسم مطرود، وتروي قصّة البحث عن الوطن ومراحل الصراع الداخلي ما بين الجسد والروح بأسلوب الديودراما في قالب تراجيدي، وتعرض سبل تحطيم الذات البشرية وجعل الإنسان ذا كينونة شيئية بعد تجريده وغسل دماغه وتحويله إلى أداة تنفيذية مطواعة يديرها الحاكم حسب رغباته وأهدافه اللاإنسانية. 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard