الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ثلاثة تطبيقات ضروريّة لكلّ الطلّاب

ثلاثة تطبيقات ضروريّة لكلّ الطلّاب
ثلاثة تطبيقات ضروريّة لكلّ الطلّاب
A+ A-

مع انتشار الأجهزة الذكيّة في أيدي المراهقين ومع بدء العام الدراسي الجديد، يحتاج الطلاب إلى وسائل وأدوات لتجهيز أنفسهم للعام الدراسي، بما في ذلك الاستفادة من بعض تطبيقات الهواتف الذكيّة. 

نعرض أبرز 3 تطبيقات تساعد كافّة الطلاب مع انطلاق العام الدراسي:

تطبيق Google Keep

يتيح التطبيق إمكان تدوين الملاحظات وإنشاء القوائم بسرعة ومرونة، وكذلك الحصول على تنبيهات إلى هذه الملاحظات في الوقت المناسب، إلى جانب إمكان فرز الملاحظات وتنظيمها بطريقة أنيقة.

ما يميز التطبيق هو قدرته على تحويل الملاحظات الصوتية إلى نصوص مع دعم اللغة العربية، وهو بلا شك ميزة هامّة جداً للكثير من الطلّاب.

أضف إلى ذلك القدرة على مزامنة الملاحظات على مختلف الأجهزة والوصول إليها من أيّ مكان. ويعدّ أفضل التطبيقات لتدوين الملاحظات على أندرويد. وهو متوفر على أجهزة آيفون وأندرويد على حدّ سواء.

تطبيق My Study Life

يتيح التخطيط للمهامّ وتنظيمها بطريقة سهلة، وتجزئة المهامّ بحسب المساقات وتتبّعها بطريقة فعّالة، إضافة إلى القدرة على رفع المستندات مثل الامتحانات والواجبات والمحاضرات إلى السحابة والوصول إليها من أيّ جهاز. وهو متوفر على أجهزة آيفون وأندرويد على حدّ سواء.

تطبيق Forest

يساعد على مكافحة إدمان الهواتف الذكية والجلوس لساعات طويلة على الشبكات الاجتماعية، إضافة إلى مساعدتك على التركيز وإنجاز المزيد من المهامّ.

فكرة التطبيق ببساطة تعتمد غرسك بذرة ورعايتها لتنمو لتصبح شجرة، لكن لفعل ذلك عليك عدم استخدام تطبيقات أخرى مثل "فايسبوك"، فكلما استخدمت هذه التطبيقات فإنّ الشجرة ستذبل وتموت. وهو متوفر على أجهزة آيفون وأندرويد على حدّ سواء.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم