السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

ماذا يجري في الكازينو، هل هناك خطر امني؟

المصدر: "النهار"
ف.ع.
ماذا يجري في الكازينو، هل هناك خطر امني؟
ماذا يجري في الكازينو، هل هناك خطر امني؟
A+ A-

حتى اللحظة لا شيء ملموساً بشأن ما يتردد عن اعتداء محتمل ضد كازينو لبنان، علماً ان هذا النوع من التهديدات ليس الاول. الا ان وصول رسائل نصية من السفارة الاميركية الى رعاياها في لبنان تدعوهم فيها الى عدم التوجه الى الكازينو في هذه الفترة حفاظاً على سلامتهم، وانها ستعلمهم بأي تطور جديد. وبناء على هذا التحذير الغت السفارة المكسيكية الاحتفال السنوي بعيد الاستقلال الذي كانت ستقيمه اليوم في الكازينو وفق ما نشرت على حسابها الرسمي في "تويتر"، وعزت الامر الى امور طارئة من دون ان تشير الى اي سبب امني.

الى ذلك أكد رئيس مجلس إدارة كازينو لبنان رولان خوري في بيان، ، أن "الإجراءات المتخذة من قبل السفارة الأميركية في بيروت روتينية ولا تتعلق حصرا بكازينو لبنان. وأن الإجراءات الأمنية المتخذة من قبل الكازينو، وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية، تتضمن نقطة ثابتة لاستخبارات الجيش ونقطة لقوى الأمن الداخلي، بالإضافة الى حاجز للجيش على مدخل الكازينو الى جانب عناصر الأمن والحراسة التابعة الخاصة". 


وشدد خوري على أن "إدارة الكازينو حريصة على سلامة رواده"، مطمئنا الى أن "سلامة الزوار وراحتهم مؤمنة، وان والكازينو مستمر بنشاطاته بشكل اعتيادي ويفتح أبوابه وصالاته وسط إجراءات أمنية كفيلة بحماية رواده". 


وعلمت "النهار" من مصادر امنية ان "التهديدات ليست جديدة في ظل الاوضاع التي تعيشها البلاد، الا انها تقوم بواجباتها كاملة في حماية المرفق السياحي كأي مركز آخر في لبنان".

ويتمتع الكازينو بجهاز امني كفيل بحمايته من اي اعتداء محتمل، مما يخفف من فرضية حصول اعتداء مفاجىء عليه.







حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم