الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

هل يستحق آيفون X سعر 999 دولار أميركي؟

المصدر: "بيزنيس انسايدر"
هل يستحق آيفون X سعر 999 دولار أميركي؟
هل يستحق آيفون X سعر 999 دولار أميركي؟
A+ A-

يصبح جهاز آيفون X أو آيفون 10 متاحاً في الأسواق العالمية في 3 تشرين الثاني بقيمة ألف دولار أميركي، مخالفاً فكرة أنّه يمكن للتكنولوجيا أن تصبح أرخص مع مرور الوقت، ما أثبته جهازيْ آيفون 8 وآيفون 8 plus، إذ أنّ كلفتهما أغلى من الأجهزة السابقة.

لماذا يستحق آيفون 10 مبلغ 1000 دولار أميركي؟

قبل الإجابة على هذا السؤال، إعرف أنّ هاتفك هو الشيء الوحيد الذي تستخدمه يومياً، ومن الأشياء القليلة في الحياة التي لا يجب أن تشتري الرخيص منها. رغم ذلك من المؤكد أنه سيتم مقارنة جهاز آيفون 10 بجهاز سامسونغ الجديد Galaxy Note 8، والذي يبدأ سعره بـ 930 دولار أميركي.

وفي هذا السياق، تجوّل الصحفي ستيف كوفاش من موقع Business Insider في حدث إطلاق آيفون 10، حيث برز واضحاً ميزاته الجديدة والأكثر أهمية مقارنةً بأجهزة آيفون السابقة. عندما تفكر بكل هذه الميزات الجديدة يصبح مبلغ 999$ مقبولاً.

الفرق الأكثر وضوحاً بين آيفون 10 وسامسونغ غالاكسي نوت 8 هو الشاشة، حيث اعتمدت شركة ابل على تقليل المساحة بين التطبيقات بحيث تحصل على شاشة أكبر، كما أنّ جهاز آيفون 10 أكبر بقليل من جهاز أيفون 7، لكن شاشته أكبر بكثير من آيفون 7 plus.

شاشة أيفون 10 ليست كبيرة فحسب، بل مذهلة أيضاً. جودتها تُنافس هواتف سامسونغ الأخيرة. والطريقة التي زُودّت فيها الشاشة في تصميم أيفون 10 مميزة، ما يجعلك تشعر أنّ الأفلام والألعاب وصفحات الانترنت تطفو في يدك. هذا بالإضافة إلى الفولاذ المقاوم للصدأ حول الزجاج.

ولكن الهاتف يحتوي على ميزات مذهلة أخرى، بما فيها الشحن اللاسلكي، كما تمّ تحسين نظام الكاميرا (مزدوجة العدسة) التي تأخذ صوراً مثيرة للإعجاب، أما معالج المعلومات فتقول أبل أنه أسرع من أي وقت مضى. والجهاز مقاوم للماء، وتم تحسين عمر البطارية التي تقول الشركة أنها أطول من أيفون 7 بساعتين. قامت أبل بتطوير جميع الأشياء التي تهمك وتستخدمها كل يوم!

أما عن الميزات، إليك FaceID، ميزة التعرف على الوجه، الي تعتبر أفضل بكثير من ميزة البصمة على باقي الأجهزة. والأهم هو طبعاً نظام IOS، حتى إذا كنت تحصل على واحد من أقدم - وأرخص - نماذج آيفون، ستحصل على جودة عالية فقط نتيجة نظام IOS.

إذاً، يحتوي آيفون 10 على:

- شاشة رائعة بتصميم جميل.

- كاميرات مميزة، شحن لاسلكي، عمر أطول للبطارية والجهاز مقاوم للماء.

- أفضل نظام تشغيل (IOS).

كل هذه الميزات على جهاز ستستخدمه لساعات طويلة يومياً... الآن هل يبدو سعر 999 دولاراً أميركي مقبولاً؟


اقرأ أيضاً: ما مدى الأمان الذي تمنحه ميزة تعرّف الوجه الجديدة من أبل!


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم