الجزيرة لاختبار قوّة هجومه... والعين لمصالحة جماهيره

14 أيلول 2017 | 13:22

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

"تويتر"

يختبر #الجزيرة قوة هجومه، عندما يبدأ رحلة الدفاع عن لقبه بمواجهة سهلة، حين يستضيف #عجمان (الصاعد حديثا)، يوم غد الجمعة، في المرحلة الاولى من #الدوري_الاماراتي لـ #كرة_القدم، التي تشهد قمة بين العين والوصل.

وتعاقد الجزيرة في فترة الانتقالات الصيفية مع 5 لاعبين جدد، كان من بينهم ثلاثة يلعبون في الخط الامامي هم احمد خليل والبرازيلي رومارينيو داسيلفا والاوزبكستاني ساردور راشيدوف، لينضموا الى علي مبخوت هداف الدوري في الموسم الماضي برصيد 33 هدفا، وهو اعلى معدل تسجيل في تاريخ البطولة التي انطلقت عام 1973.

وشكل خليل ومبخوت في السنوات الاخيرة ثنائي هجوم منتخب الامارات ويعدان الأفضل في مركزهما محليا، ومع تواجد رومارينيو وراشيدوف في الجناحين والمغربي مبارك بوصوفة المستمر مع الفريق منذ الموسم الماضي في الوسط، فان الجزيرة اصبح يملك خماسيا هجوميا من الطراز الرفيع.

واعرب المدير التنفيذي لنادي الجزيرة عايض مبخوت عن فخر فريقه بضمه ثلاثة مهاجمين دوليين في منتخب الامارات هم خليل ومبخوت واحمد العطاس، الذي يعد احتياطيا في صفوف بطل الدوري.

وقال مبخوت:" الجزيرة يضم حاليا ثلاثة مهاجمين يلعبون في منتخب الامارات، ولا اعتقد أن ذلك حدث من قبل في تاريخ الدوري، وكلنا ثقة بنجاح المنظومة الهجومية لدينا، فاحمد خليل توج بجائزة افضل لاعب في اسيا عام 2015 وعلي مبخوت نال لقب هداف كأس اسيا في العام نفسه".

وتتجه الانظار، بعد غد السبت، الى قمة العين وضيفه الوصل، الذي يقوده الثلاثي البرازيلي رونالدو مينديز وكايو كانيدو وفابيو دي ليما، الذي اختير افضل لاعب اجنبي في الدوري.

وودع العين دوري ابطال اسيا، الاثنين الماضي، بعد خسارته الكبيرة امام الهلال السعودي 0-3 في اياب ربع النهائي، لذلك فإنه يريد مصالحة جماهيره الغاضبة امام الوصل وتحقيق بداية قوية في البطولة.

ووعد رئيس نادي العين غانم الهاجري جماهير فريقه بتعويض الاخفاق القاري في الدوري، وقال عبر حسابه الشخصي على "تويتر": "مباراة الوصل المقبلة هي انطلاقة الفريق لهذا الموسم والجميع عازم على تعويض الجماهير العيناوية. علينا نسيان الامس والحلم بغد اجمل مع فريقنا، الذي عزم على رد الجميل للجماهير الوفية وتعويض ما فات".

وفي المباريات الاخرى، يلعب الجمعة ايضا الامارات مع الظفرة، والشارقة مع النصر، والسبت شباب الاهلي مع حتا، والوحدة مع دبا الفجيرة.

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard

توفر خدمة Premium من النهار للمشتركين:

  • - قراءة مقالات نسخة جريدة النهار الرقمية
  • - قراءة التحليلات والملفات الخاصة في الموقع
  • - تصفح نسخة الصحيفة بصيغة PDF
  • - الإستفادة من محتوى جميع مواد موقع النهار

إختر نظام الدفع الذي يناسبك

  • 1$
  • 33$
  • 60$

الدفع نقدًا متوفر فقط للإشتراك السنوي

إشترك الآن

الدخول عبر الفيسبوك

أو


الخطوة السابقة

العرض التي إخترته

سيتم تجديد إشتراكك تلقائيًا عند إنتهاء الفترة التي إخترتها.

 

وسيلة الدفع

إختر وسيلة الدفع التي تناسبك:

ابحث عن حسابك

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني