كوريا الشمالية: سنغرق اليابان ونحوّل أميركا إلى رماد وظلام

14 أيلول 2017 | 12:25

بثت وكالة الأنباء الرسمية في #كوريا_الشمالية تقريراً يهدّد باستخدام بيونغيانغ للأسلحة النووية، "لإغراق" #اليابان وتحويل الولايات المتحدة إلى "رماد وظلام" لدعمهما قراراً لمجلس الأمن الدولي وعقوبات ضدها بسبب أحدث تجاربها النووية. 

ودعت لجنة السلام لكوريا وآسيا والمحيط الهادئ، المعنية بعلاقات بيونغ يانغ الخارجية ودعايتها، أيضاً إلى تفكيك مجلس الأمن الذي وصفته بأنه "أداة للشر" تتكون من دول "مرتشية" تتصرف بأوامر الولايات المتحدة.

وقالت اللجنة في بيان نشرته وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية "جزر الأرخبيل الأربع ينبغي إغراقها في البحر بالقنبلة النووية، لم تعد هناك حاجة إلى وجود اليابان بالقرب منا".

وقال البيان "فلنحوّل الولايات المتحدة إلى رماد وظلام. فلنُنفس عن غضبنا بحشد ما تم إعداده حتى الآن من كل وسائل الانتقام". مشيراً أيضاً إلى كوريا الجنوبية بوصفها "الخونة وكلاب" الولايات المتحدة.

وقال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا في مؤتمر صحافي: "هذا الإعلان استفزازي وشائن إلى أقصى حد. إنه يزيد بشدة التوتر في المنطقة وغير مقبول بالمرة".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard