ثلاث جامعات لبنانية في تصنيف "كيو اس" العالمي 2018

13 أيلول 2017 | 18:56

المصدر: "النهار"

حجزت ثلاث جامعات لبنانية موقعاً متقدماً في تصنيف مؤسسةكيو أس (كواكواريلّي سيموندس) البريطانية للسنة 2018 Quacquarelli Symonds لأفضل الجامعات في العالم.والجامعات الثلاث هي: الجامعة الأميركية في بيروت AUB، جامعة القديس يوسف USJ، والجامعة اللبنانية الأميركية LAU.


أدرجت الجامعة الأميركية وجامعة القديس يوسف ضمن قائمة الـ500 جامعة الأفضل في العالم، الأولى في المركز 235 عالمياً، والثانية في الفئة 491 – 500، فيما احتلت الجامعة اللبنانية الأميركية المركز في الفئة 601 – 650.
وفي المقابل، صُنّفت الجامعة الأميركية ضمن معيار أفضل الجامعات اجتذاباً لأصحاب العمل لتوظيف متخرجيها،الأفضل في المنطقة ومن بين أفضل الجامعات عالمياً، وحققت قفزة من أربعين نقطة في هذا التصنيف منذ العام الماضي. فحلّت في المرتبة 41 هذه السنة في تصنيف كيو اس العالمي لنسبة توظّف المتخرجين، كما حلت في المرتبة الأولى في العالم العربي ودول منظومة مينا (الشرق الأوسط وشمال أفريقيا)، وذلك للعام الثاني توالياً. سجلت الجامعة الأميركية تقدماً لافتاً في أحدث تصنيف لمؤسسة كيو أس للجامعات العالمية، وهي إحدى المؤسسات المرموقة وأكثرها نفوذاً في ما يتعلق بتصنيف الجامعات، فاحتلت المركز الأول بين جامعات لبنان وحلت ثالثة عربياًبعد جامعة ‏الملك فهد للبترول والمعادن‎(KFUPM) ‎ الأولى عربياً في المرتبة 173،وجامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية في المركز 221 عالمياً والثانية عربياً، لكنها حققت...

ادعم الصحافة المستقلة

اشترك في خدمة Premium من "النهار".

هذا المقال مخصّص لمشتركي خدمة بريميوم من “النهار”

لديك 92% متبقٍ للقراءة
لديك إشتراك؟ تسجيل الدخول

فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard