تزوير عمر لاعب نجماوي: الاتحاد والنادي ينفيان... فمن المسؤول؟

14 أيلول 2017 | 11:17

المصدر: "النهار"

قرّر الاتحاد اللبناني لـ #كرة_القدم في تعميمه الأخير، الذي يحمل الرقم 48\2017 بتاريخ الإثنين 11 أيلول الجاري، إعلان خسارة فريق أشبال #النجمة 5 مباريات في بطولة هذه الفئة العمرية، بسبب التزوير الحاصل في مواليد اللاعب هاني معنقي، وفقاً للمادة 1-5 من نظام العقوبات، كما غُرّم النادي "النبيذي" مبلغ 5 ملايين ليرة لبنانية للسبب نفسه.

الاتحاد طبّق قوانينه في هذه الحالة، لكن يبقى السؤال الأهم: "لماذا تأخر 5 مباريات لاكتشاف عملية التزوير، ولم يكتشف ذلك منذ المباراة الأولى؟"، خصوصاً أنّ هذه الخسارات أثّرت على مسيرة أشبال "النبيذي" نحو المنافسة على اللقب.
وكان يفترض على الاتحاد قبل أن يوقّع اللاعب على كشوفات فريقه قبل انطلاق الموسم، أن يدقّق في كل المعلومات الواردة في هويته، إلا أنّ الأمين العام لاتحاد كرة القدم جهاد الشحف (أبو فراس) أكّد عدم وجود علاقة للاتحاد بهذا الأمر، معتبراً أنه "ليس لدينا كاشفة تزوير".
وأضاف الشحف في اتصال مع "النهار": "علمنا بهذا التزوير من خلال الاعتراض الذي تقدمت به بعض الأندية ومنها السلام زغرتا وطرابلس، كما أنّ إخراج قيد اللاعب، الذي قدمه النادي بدا سليماً، لأنّ التزوير لم يحصل بالاسم بل في تاريخ الميلاد، وهذا الأمر لا نتحمّل مسؤوليته".
أما نادي النجمة، الذي قيل إنه يتحمّل جزءاً كبيراً من المسؤولية، أكد على لسان أمين سر النادي بالوكالة عضو الهيئة الإدارية، أسعد سبليني، أنّ ناديه مزعوج مما حصل، محمّلاً المسؤولية لمن قدّم إخراج القيد.

وتابع سبليني في حديث مع "النهار": "والد اللاعب تعهّد بأن يقدم لنا مستنداً رسمياً يؤكد عدم وجود هذا التزوير، وسنتابع الموضوع، لأننا لن نسكت عن حقنا، خصوصاً أنّ تاريخ نادي النجمة نظيف، ولا نقبل أن يرتبط اسم نادينا بموضوع كهذا، لا سيما أنّ فريق الأشبال لا يحتاج إلى مثل هذا التغيير في إخراج قيد اللاعب".
وأضاف: "المشكلة لم تنته بعد، لأنّ التواصل مع الاتحاد لا يزال موجوداً لحل الموضوع، خصوصاً بعدما يقدم والد اللاعب المستند الذي وعدنا به بعدم حصول التزوير".

10 آلاف ليرة تزيد معاناة الجمهور
من جهة ثانية، قرر الاتحاد رفع أسعار تذاكر دخول المباريات على الشكل التالي:
*المنصّة الرئيسة من 35 ألف ليرة إلى 50 ألف ليرة.
*الدرجة الأولى من 15 ألف ليرة إلى 25 ألف ليرة.
*الدرجة الثانية من 5 آلاف ليرة إلى 10 آلاف ليرة.
وعن أسباب رفع الأسعار، أكد الشحف أنّ الاتحاد وافق على هذا الأمر بطلب من بعض النوادي، مؤكداً أن هذا القرار اتخذ في الجلسة الأخيرة للّجنة التنفيذية للاتحاد بحضور الرئيس وغالبية الأعضاء.
أما سبليني، فرأى أنّ بيان النادي واضح بعدم قبول رفع سعر البطاقة، مشيراً إلى أنّ الاتصالات مع الاتحاد لا تزال مستمرة للعودة عن هذا القرار.

وأصدر نادي النجمة بياناً جاء فيه: "بعد صدور تعميم الاتحاد اللبناني لكرة القدم، فوجئ نادي النجمة بعدة قرارات صدرت عنه، وأولها قرار رفع أسعار بطاقات حضور المباريات إلى عشرة آلاف ليرة أي بزيادة 100 في المئة على السعر الأصلي للبطاقة".
وأضاف: "نادي النجمة يرفض هذا القرار الذي لا يراعي الحالة الاجتماعية لغالبية الجمهور، كما أن هذا الاقتراح تقدم به نادي السلام زغرتا منفرداً ولم توافق عليه كل الأندية التي كانت حاضرة في الاجتماع مع الاتحاد".
وأكمل البيان: "سيتقدم نادي النجمة بطلب رسمي إلى الاتحاد للعدول عن هذا القرار ويرفض تحميل الجمهور أي أعباء إضافية".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard