الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

كلّ ما تريدون معرفته عن الرموز التعبيريّة المتحرّكة Animoji الجديدة في هاتف iPhone X

المصدر: "النهار"
هديل كرنيب
هديل كرنيب
كلّ ما تريدون معرفته عن الرموز التعبيريّة المتحرّكة Animoji الجديدة في هاتف iPhone X
كلّ ما تريدون معرفته عن الرموز التعبيريّة المتحرّكة Animoji الجديدة في هاتف iPhone X
A+ A-

كشفت شركة أبل خلال حدثها الضخم أمس، الذي أطلقت فيه هاتفها الأقوى iPhone X، عن ميزة جديدة وفريدة من نوعها غير موجودة في أيّ هاتف آخر، هي الرموز التعبيرية المتحركة Animoji التي تستخدم تقنيّة تعرّف الوجه Face ID التي تسمح للمستخدمين بتخصيص رموز تعبيرية ثلاثية الأبعاد خاصّة بهم. 

يستخدم Animoji نظام الكاميرا TrueDepth لتتبع أكثر من 50 حركة في الوجه في الوقت الحقيقي. وتصف أبل أنيموجي بأنها رسائل متحركة مخصصة تستخدم صوتك وتعكس تعبيرات وجهك. وتعمل أبل على مجموعة واسعة من نماذج الرموز التعبيرية الثلاثية الأبعاد، بما في ذلك القرود والقطط والكلاب، وطبعاً الرمز التعبيري المعروف بالبراز- poop. نعم، سوف يكون آيفون الجديد قادراً على خلق الرمز التعبيري على أساس مسح وجهك.

ما مدى الأمان الذي تمنحه ميزة تعرّف الوجه الجديدة من أبل!

عند تسجيل الأنيموجي الخاصّ بك، سوف تقوم هذه الرموز بأداء صوتك وهي تتحرك – وهذا ما قام به نائب رئيس أبل لهندسة البرمجيات كريغ فيديريغي على المسرح أمس، كما يمكن لهذه الرموز التعبيرية أن تستخدم كملصقات أيضاً.

الأنيموجي ستكون متاحة مباشرة داخل تطبيق الرسائل في نظام التشغيل IOS11، وسوف تكون قادرة على التقاط تعابير الوجه فوراً والتحرك وفقاً لذلك. ويمكنك تعديل الرموز التعبيرية في وضعية الشاشة الكاملة Full Screen، وسيجري تحريكها مباشرة قبل إرسالها كرسالة. المتسلّمون سوف يتلقّون هذه الرموز كحلقات فيديو مع الصوت، وهذا ما سيجلب الكثير من المرح عند إرسال واستقبال الرسائل.

وأوضح فيدريجي أنّ الهدف من أنيموجي هو "إظهار شخصيتنا الخاصّة" في الرموز التعبيرية المفضّلة لدينا. وعلى الرغم من أنّ العرض كان غريباً بعض الشيء، يبدو هذا وكأنه وسيلة لطيفة لإضافة لمسة شخصيّة لرسائلك.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم