ميسي "العظيم" يخفّف الضغط عن بارتوميو

13 أيلول 2017 | 13:31

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

"أ ب"

أظهر النجم الأرجنتيني #ليونيل_ميسي مرة أخرى مكانته بين "العظماء" وقدرته على حمل #برشلونة الإسباني على كتفيه، وخفف الضغط عن رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو، بعدما قاد الفريق الكاتالوني إلى فوز ثأري كبير على ضيفه #جوفنتوس الإيطالي (وصيف البطل) 3-0 في الجولة الأولى من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتألق ميسي، أمس الثلثاء، على ملعب "كامب نو" بتسجيله ثنائية وتسببه ايضا بالهدف الثالث، الذي كان من نصيب الكرواتي ايفان راكيتيتش، رافعا رصيده الى 8 أهداف في 6 مباريات خاضها في كل المسابقات هذا الموسم، والى 99 هدفا أوروبيا في مسيرته، بينها 96 في دوري الأبطال مقابل ثلاثة في الكأس السوبر.

وثأر برشلونة لخروجه الموسم من الدور ربع النهائي للمسابقة القارية على يد جوفنتوس بالخسارة أمامه ذهابا 0-3 ثم التعادل ايابا 0-0، علما أن الطرفين تواجها ايضا في نهائي 2015 وخرج حينها برشلونة منتصرا 3-1، ثم تكررت خيبة جوفنتوس أمام الإسبان بخسارته نهائي الموسم الماضي أمام ريال 1-4.

وارتدى الفوز الكبير على بطل ايطاليا في المواسم الستة الأخيرة، أهمية كبيرة بالنسبة إلى ميسي ورفاقه في الفريق الكاتالوني، لاسيما في ظل الأجواء المتوترة مع رئيس النادي بارتوميو، الذي يطالبه الجمهور بالرحيل.

ورغم البداية القوية لبرشلونة، الذي يتصدر الدوري المحلي بفارق 4 نقاط عن غريمه ريال مدريد (حامل اللقب وبطل دوري الأبطال في الموسمين الأخيرين)، ظهر السبت الماضي الى العلن بعد المباراة أمام الجار اسبانيول (5-0) حجم النقمة على رئيس النادي، الذي توترت علاقته بالجمهور على خلفية انتقال النجم البرازيلي نيمار الى باريس سان جيرمان الفرنسي، وما رافقه من دعوى قضائية رفعها الرئيس ضد اللاعب يطالبه فيها بتعويض مالي.

وما يثير قلق الجماهير، أن ميسي الذي سجل السبت ثلاثية، لم يوقع حتى الآن على عقده الجديد مع النادي رغم التوصل في الخامس من تموز الماضي الى اتفاق بتمديد ارتباطه مع "البرسا" حتى 2021.

وحاول بارتوميو التخفيف من حدة التوتر من خلال الاشادة بميسي، قائلا: "ليو فريد من نوعه، إنه أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم وأظهر ذلك مجددا في دوري الأبطال".

وتابع لمحطة "ميغا" التلفزيونية: "أظهر ذلك في كل مباراة، لهذا السبب هو الأفضل".

وضم برشلونة الفرنسي الشاب عثمان ديمبيلي (20 عاما) من بوروسيا دورتموند الألماني في صفقة قد تصل قيمتها الى 147 مليون أورو بهدف تعويض نيمار، إلا انه فشل في ضم أبرز هدف له، وهو صانع الألعاب البرازيلي فيليبي كوتينيو، بعد أسابيع من الأخذ والرد مع ناديه ليفربول الانكليزي.

ورغم صفقة التعاقد مع ديمبيلي، الذي شارك، أمس الثلثاء، اساسيا للمرة الأولى بقميص الفريق، لم تكن الجماهير راضية على بارتوميو، الذي واجه موقفه من نيمار معارضة من أبرز لاعبي الفريق الذين نشروا صورا لهم مع البرازيلي ردا على رئيس النادي.

وحتى بعد الفوز الكبير على اسبانيول، وقف قسم كبير من الجمهور في صفوف طويلة للتوقيع على عريضة حجب الثقة عن الرئيس بمبادرة من المرشح السابق للمنصب اغوستي بينيديتو.

وحاول بارتوميو استمالة الجمهور والاستفادة من البداية القوية للفريق، إن كان محليا أو قاريا، من أجل اقناعه برفض التوقيع على العريضة التي تطالب بتنحيه عن منصبه، مضيفا: "إن التصويت على رفع الثقة عني هو محاولة من أحد الأعضاء من أجل الارتقاء بمكانته. من حقه القيام بذلك، لكني لا أرى أن هناك ظروفا استثنائية للمضي في هذه العريضة".

وتابع: "لا أرى أن هناك أزمة رياضية لأننا بدأنا مشروعنا مع المدرب الجديد ارنستو فالفيردي بشكل جيد جدا. على الصعيد الاقتصادي، النادي في وضع صحي للغاية والايرادات كانت قياسية".

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard

توفر خدمة Premium من النهار للمشتركين:

  • - قراءة مقالات نسخة جريدة النهار الرقمية
  • - قراءة التحليلات والملفات الخاصة في الموقع
  • - تصفح نسخة الصحيفة بصيغة PDF
  • - الإستفادة من محتوى جميع مواد موقع النهار

إختر نظام الدفع الذي يناسبك

  • 1$
  • 33$
  • 60$

الدفع نقدًا متوفر فقط للإشتراك السنوي

إشترك الآن

الدخول عبر الفيسبوك

أو


الخطوة السابقة

العرض التي إخترته

سيتم تجديد إشتراكك تلقائيًا عند إنتهاء الفترة التي إخترتها.

 

وسيلة الدفع

إختر وسيلة الدفع التي تناسبك:

ابحث عن حسابك

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني