ليلة الكبار: ميسي يهدم جدار بوفون... والقصف الباريسيّ مستمرّ

13 أيلول 2017 | 13:30

المصدر: "النهار"

"أ ب"

هدم النجم الأرجنتيني في صفوف #برشلونة الإسباني #ليونيل_ميسي جدار الحارس العملاق #جيانلويجي_بوفون، بعدما سجّل في شباكه للمرة الأولى في تاريخ مواجهاتهما السبع، في قمة مباريات المرحلة الأولى في المجموعة الرابعة من مسابقة دوري أبطال أوروبا لـ #كرة_القدم.

وكسر "البرغوث" عقدة شباك بوفون، إذ هزّ شباكه للمرة الأولى من تسديدة زاحفة في الدقيقة 44، قبل أن يؤكد فكّ العقدة في الدقيقة 69، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "كامب نو".

وتغنّت وسائل الإعلام الإسبانية بالمستوى الذي قدمه ميسي، إذ عنونت صحيفة "آس" الإسبانية: "ميسي يحطّم كبرياء بوفون"، بينما كتبت "ماركا"، إلى جانب صورة لميسي وكريستيانو رونالدو: "هنا الأفضل وهنا الأفضل".

أما الصحف الإيطالية، فقد أشادت بدور ميسي القيادي، وعدّته من "خارج كوكب الارض"، بحسب ما نقلت صحيفة "موندو ديبورتيفو".

 المسابقة القارّية انطلقت مساء أمس الثلثاء، بإقامة 8 مواجهات في المرحلة الأولى، التي تستكمل مساء اليوم الأربعاء بإقامة 8 مباريات أخرى.

وتميز اليوم الأول من المسابقة، التي ستقام مباراتها النهائية في العاصمة الأوكرانية كييف يوم السبت 26 أيار من عام 2018، بالأرقام المثيرة.

واللافت أنّ ميسي فرض نفسه نجماً على مباريات الثلثاء، حيث وصل إلى هدفه الـ 99 في المسابقة الأوروبية (96 في دوري الأبطال و3 في السوبر)، ما يجعله على بعد هدف واحد للوصول إلى الرقم 100.

أما جوفنتوس، فقد تلقى الفريق أول خسارة بثلاثية دون ردّ في تاريخ مشاركاته في دوري الأبطال.

وبالانتقال إلى مباراة مانشستر يونايتد وضيفه بازل، نجح الإنكليزي ماركوس راشفورد في تسجيل هدفه الأول في دوري الأبطال.

 بدوره، أصبح حارس مرمى تشيلسي تيبو كورتوا أول حارس يصنع هدفاً في دوري الابطال منذ عام 2012.

ونجح مهاجم بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي بتسجيل هدفه الرقم 50 مع "البافاري" بقيادة المدير الفني كارلو أنشيلوتي، منذ الموسم الماضي.

وبات مدافع أتلتيكو مدريد دييغو غودين ثاني لاعب أوروغوياني يخوض 50 مباراة بعد باولو مونتيرو (57).

من جهة ثانية، وجّه #باريس_سان_جيرمان إنذاراً شديداً للمنافسين، بعد اكتساحه مضيفه سيلتيك 5-0.

وسجل الأهداف البرازيلي نيمار (19) والفرنسي كيليان مبابي (34) والأورغواياني ادينسون كافاني (41 من ضربة جزاء و85) ومايكل لوستيغ (83 خطأ في مرمى فريقه).

وتعرض الخاسر إلى أقسى سقوط على أرضه (0-5) في مسيرته الأوروبية، كما أن الفريق أخفق للمرة العاشرة على التوالي في الخروج فائزاً في دور المجموعات.

وواصل الصاعد مبابي انطلاقته القوية، بعدما سجل هدفه الثاني في مباراته الثانية مع النادي الفرنسي، حيث أحرز هدفه الأول في مرمى ميتز (5-1) في الدوري الفرنسي.

وذكرت شبكة "أوبتا" للإحصاءات أنّ الفرنسي بات أول لاعب تحت الـ 20 سنة يسجل مع فريقين مختلفين في المسابقة الأوروبية، إذ سبق أن سجل عندما كان في صفوف موناكو.

وهذه المباراة الثانية على التوالي التي يلعب فيها "الثلاثي" الهجومي الضارب: ادينسون كافاني ونيمار ومبابي، إذ واصل النادي الباريسي نتائجه الكبيرة مرة جديدة، علماً أنّ هذه القوة الهجومية سجّلت 8 أهداف في تلك المباراتين.

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard

توفر خدمة Premium من النهار للمشتركين:

  • - قراءة مقالات نسخة جريدة النهار الرقمية
  • - قراءة التحليلات والملفات الخاصة في الموقع
  • - تصفح نسخة الصحيفة بصيغة PDF
  • - الإستفادة من محتوى جميع مواد موقع النهار

إختر نظام الدفع الذي يناسبك

  • 1$
  • 33$
  • 60$

الدفع نقدًا متوفر فقط للإشتراك السنوي

إشترك الآن

الدخول عبر الفيسبوك

أو


الخطوة السابقة

العرض التي إخترته

سيتم تجديد إشتراكك تلقائيًا عند إنتهاء الفترة التي إخترتها.

 

وسيلة الدفع

إختر وسيلة الدفع التي تناسبك:

ابحث عن حسابك

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني