ميزات مذهلة في iPhone X لا مثيل لها في أيّ هاتف آخر

13 أيلول 2017 | 11:36

iPhone X.

يعدّ جهاز iPhone X بمثابة الهاتف الذي تحتفل من خلاله الشركة بالذكرى السنوية العاشرة لإطلاق ستيف جوبز، الرئيس التنفيذي السابق، النسخة الأولى من هاتف آيفون في عام 2007. 

 ويأتي الهاتف الجديد بشاشة عرض من نوع OLED جديدة تغطي كامل الجهة الأمامية للهاتف، وبحجم 5.8 إنش مع عدم وجود حوافّ مؤطرة حولها، وكثافة بيكسلات 458 بيكسل بالإنش، وهي أعلى كثافة بيكسلات حتى الآن في هواتف آيفون.

ميزة تعرّف الوجه

استغنت شركة آبل في جهازها الجديد عن ميزة معرّف اللمس أو Touch ID، ما ألغى الحاجة إلى زرّ Home التقليدي الموجود في الجهة الأمامية من جهاز iPhone X، ليعتمد المستخدم ميزة تعرّف الوجه لفتح الهاتف.

ويمتلك الهاتف الجديد آلية جديدة تدعى Face ID، تستعمل أجهزة الاستشعار القادرة على تعرّف وجه المستخدم الذي ينظر إلى شاشة العرض، ويُفتح الهاتف من خلال ميزة تعرّف الوجه باستعمال الكاميرا الأمامية عبر إجراء مسح ثلاثي الأبعاد لوجه مالك الهاتف، ثم يتم استخدام Face ID للتحقّق من هوية المالك لفكّ قفل الهاتف.

التصوير

أما في ما يخصّ كاميرا الهاتف الجديد، فقد حصلت الكاميرات على ترقية كبيرة، بحيث أصبحت الكاميرا الأمامية بدقة 7 ميغابيكسل بفتحة عدسة ‏F/2.2‏، وتوجد في الجزء العلويّ من الشاشة جنباً إلى جنب مع بعض أجهزة الاستشعار والتكلم. ويتميّز هذا الجهاز بنظام كاميرا TrueDepth، وهو نظام كاميرا يتضمن كاميرا IR أو الأشعّة ما تحت الحمراء، والإضاءة الأرضية، والنقطة الضوئية، ومستشعر القرب، وأجهزة استشعار الضوء المحيط.

ويمتلك الهاتف كاميرا خلفية مزدوجة بدقّة 12 ميغابيكسل،‏ مع عدسة واسعة الزاوية وعدسة مقربة للمسافات، حيث تأتي الكاميرا واسعة الزاوية بفتحة عدسة F/1.8‏، بينما تأتي الكاميرا المقربة للمسافات بفتحة عدسة F/2.4 .

كذلك يشمل الهاتف وضعPortrait Lighting الجديد المخصّص لإنتاج صور احترافية على غرار صور كاميرات DSLR، ودقّات تسجيل فيديو وسرعات التقاط جديدة، بما في ذلك التقاط فيديوات بدقة 4K بمعدل 60 إطار في الثانية.

البطّارية

ويتضمّن هاتف iPhone X ميزة الشحن اللاسلكي، وعمر البطارية أطول ساعتين من عمر بطارية هاتف آيفون 7، ويمكن شحن البطارية لغاية 50 في المئة خلال 30 دقيقة، مع إمكان الشحن السريع.

ميزة Animoji المذهلة

أدخلت شركة آبل ابتكاراً جديداً في هاتفها يتمثّل بما يسمى Animoji، الذي يستعمل تقنية 3D لإنشاء رموز تعبيرية تعكس تعبير المستخدم، وتوجد هذه الميزة ضمن تطبيق التراسل وستكون متوفرة ضمن iOS. وتعدّ هذه الميزة نسخة متحركة من الرموز التعبيرية، وتستعمل ميزةFace ID لإنشاء إصدارات ثلاثية الأبعاد مخصّصة لتعقّب تعبيرات الوجه.

Nano-SIM

الهاتف الجديد لا يتوافق مع شرائح micro‑SIM الحالية، إنما يحتوي على شريحة Nano-SIM‏، وتتضمن علبة الجهاز سمّاعات EarPods وموصل Lightning، ومحوّل Lightning إلى مقبس سماعات الرأس مقاس 3.5 ميليمرت، مع كابل Lightning إلى USB، ومحوّل طاقة USB.

الألوان

يتوفر هاتف iPhone X الجديد باللون الفضي والرمادي الفلكي، ويعدّ مقاوماً للمياه والغبار وفقاً لمعيار IP67، ويأتي بسعر 999 دولاراً أميركياً لنسخة 64 غيغابايت مع خيار لمساحة تخزين أكبر هي 256 غيغابايت. ويبدأ الطلب المسبق للهاتف بتاريخ 27 تشرين الأول، على أن تبدأ مبيعات الهاتف بتاريخ 4 تشرين الثاني.

اقرأ أيضاً: بالفيديو والصور: رسمياً آبل تطلق iPhone 8 و iPhone 8 Plus وiPhone X

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard

توفر خدمة Premium من النهار للمشتركين:

  • - قراءة مقالات نسخة جريدة النهار الرقمية
  • - قراءة التحليلات والملفات الخاصة في الموقع
  • - تصفح نسخة الصحيفة بصيغة PDF
  • - الإستفادة من محتوى جميع مواد موقع النهار

إختر نظام الدفع الذي يناسبك

  • 1$
  • 33$
  • 60$

الدفع نقدًا متوفر فقط للإشتراك السنوي

إشترك الآن

الدخول عبر الفيسبوك

أو


الخطوة السابقة

العرض التي إخترته

سيتم تجديد إشتراكك تلقائيًا عند إنتهاء الفترة التي إخترتها.

 

وسيلة الدفع

إختر وسيلة الدفع التي تناسبك:

ابحث عن حسابك

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني