قائد معركة "فجر الجرود" مُكرَّماً في جبيل: الانتصار كامل لا لُبس فيه (صور)

12 أيلول 2017 | 19:31

كرّمت بلدية جبيل-بيبلوس قائد معركة #فجر_الجرود العميد الركن فادي داود، وذلك خلال احتفال عند الشارع الروماني في وسط المدينة، وسط حضور لممثل قائد الجيش العماد جوزف #عون العميد الركن باسل إبرهيم، وفاعليات سياسية، اجتماعية وحزبية ونقابية وعسكرية وحشد من أبناء قضاء جبيل. 

بدأ الاحتفال بالنشيد الوطني اللبناني، ثم نشيد الجيش، عزفتهما موسيقى الكشاف الماروني- مفوضية جبيل، ثم القى رئيس البلدية وسام زعرور كلمة عبّر فيها عن فخره "في إلقاء خطابه الأوّل بعد تسلمه مقاليد رئاسة بلدية جبيل، في مناسبة للجيش اللبناني، الذي حقّق في معركة فجر الجرود نصراً عظيماً شهدت له المراكز العسكرية والديبلوماسية العالمية".
وتابع: "جبيل مدينة ابنها المقدام العميد الركن المغوار فادي داود قائد معركة "فجر الجرود" والضباط والرتباء والجنود كافة، إن وطنكم ومؤسستكم العسكرية ومدينتكم جبيل جميعهما فخورة بكم، لأنكم بالنسبة لنا ولهم كنتم المنقذ للبنان من خطر الإرهاب والإرهابيين. ان انتصاركم في فجر الجرود هو إنجاز لابن جبيل سيذكره التاريخ، وهو ليس بغريب عن مدينتنا، فأرشيفها التاريخي مليء بأسماء الأبطال في البحر والبر وتحت كل سماء". 

بعد ذلك، القى العميد ابرهيم، كلمة جاء فيها: "يأخذنا هذا اللقاء الوطني العزيز، الى موقعات البطولة والتضحية والاستشهاد، التي سطرها رجالنا ضد الإرهاب بالأمس القريب في عملية فجر الجرود، لتتوج بانتصار الجيش على هذا النحو، انتصاراً كاملاً لا لبس فيه، وقد تعمد بدماء قافلة من شهدائنا وجرحانا الابطال، وبعرق جباه جنودنا البواسل الذين اقسموا على تحرير الارض من براثن ذلك الشر الأسود، وكشف مصير رفاق لهم عبثت بهم يد الوحشية، فكانوا عند قسمهم وعهدهم، اذ استعيدت الارض واستعيدت جثامين هؤلاء الرفاق، وبزغ فجر الجرود موزعاً ابتساماته العريضة على امتداد مساحة الوطن".  

وبدوره، القى العميد داود كلمة أوضح فيها أنّ "معركة فجر الجرود هي قرار شجاع جدا تخطى كل الخطوط الحمر اتخذه رئيس الجمهورية، وهذا القرار عبّر عن الثقة بالمؤسسة العسكرية وهو العارف قبل غيره والقائل منذ سنوات بأنّ العسكر قلب المعادلات التكتيكية، وهذه المعركة كان على رأسها قائد شجاع مقدام تربينا واياه على خطى التضحية وخدمة الوطن والجيش اللبناني، قبل التحدي واثبت بقيادته الجيش اللبناني ان المؤسسة الوطنية التي تستوعب جميع اطياف الوطن والممثلة لكل ابنائه هي المؤسسة القادرة على حماية الوطن ودحر الارهابيين الذين روعوا الكرة الارضية والتي عجزت عنهم دول العالم فكانت نهايتهم على يد الجيش اللبناني وهذا شرف وفخر لنا". 

ملحم خلف لـ"النهار": لفصل السلطات وحكومة متجانسة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard