تعرّف إلى "هوندا جيت"... طائرة المستقبل الخفيفة (صور)

12 أيلول 2017 | 18:28

المصدر: "بيزنيس انسايدر"

  • المصدر: "بيزنيس انسايدر"

تأسست شركة "هوندا" للطيران العام 2006، وتوّلى ميشيماسا فوجينو منصب المدير التنفيذي لتطوير وبيع #طائرة بتكلفة 4.5 ملايين دولار تحت اسم "هوندا جيت". وبعد تطويرها، وُصفت الطائرة بأنها "أكثر النسخ الخفيفة" الخاصة برجال الأعمال تطوراً في العالم.

وفي رحلة تجريبية قام بها الصحافي بنجامين تشانغ، نشر موقع "بيزنس إنسايدر" تقريراً عن الطائرة الخاصة أثناء وجودها في مطار موريستاون في نيوجيرسي.

يبلغ طول "هوندا جيت" 13 متراً وارتفاعها 4.5 أمتار، بينما تقدر المسافة بين الجناحين بـ 12 متراً، وأنتجت في مقر الشركة بولاية كارولينا الشمالية.

تصل الأبعاد داخل الطائرة إلى 5.2 أمتار (طول) و1.5 متر (عرض) وارتفاع 1.4 متر، لذلك من الصعب على البالغين الوقوف داخلها، تستوعب الطائرة أربعة أشخاص، ويمكن أن يصل العدد إلى ستة في حال جلس شخص على مقعد قرب الباب والآخر في مقعد مساعد الطيار.

تتضمّن الطائرة الخاصة نظام اتصالات وإضاءة متطوّرة وشاشة باللمس وأنظمة تحكم، بالإضافة إلى إمكان تعديل المقاعد لتتكيف مع راحة الركاب.

اقرأ أيضاً: طائرة من دون طيار تكشف صوراً صادمة عن زلزال المكسيك

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard