الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

أولمبياد بيونغ تشانغ خارج دائرة التوتر السياسي

المصدر: "رويترز"
أولمبياد بيونغ تشانغ خارج دائرة التوتر السياسي
أولمبياد بيونغ تشانغ خارج دائرة التوتر السياسي
A+ A-

قالت اللجنة الاولمبية الدولية إن أزمة #كوريا_الشمالية المتصاعدة لم تعط "أي دلالة" حتى الآن، على وجود أي تهديد أمني لألعاب بيونغ تشانغ الاولمبية الشتوية في #كوريا_الجنوبية.

وبعد ساعات من قرار بالإجماع من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بتشديد العقوبات على كوريا الشمالية، بسبب سادس وأقوى تجاربها النووية في الثالث من أيلول الجاري، قال رئيس اللجنة الاولمبية الدولية توماس باخ إن الألعاب الشتوية العام المقبل غير مهددة حتى الآن.

وأطلقت كوريا الشمالية أكبر اختباراتها النووية في وقت سابق من هذا الشهر، مما أدى إلى إدانة عالمية، حيث قال الرئيس الأميركي #دونالد_ترامب إن سياسة الحوار لن تفلح.

وقال باخ للصحافيين: "حتى الآن لا يوجد أي تلميح إلى أن هناك أي تهديد أمني للألعاب، في ظل العلاقات المتوترة بين كوريا الشمالية وبعض الدول الأخرى". 

وأضاف: "نحن على تواصل مع الحكومات المعنية. في كل هذه الحوارات مع الشخصيات البارزة في الحكومات المختلفة، يمكننا أن نقول إنه لا يوجد أي مخاوف بشأن أولمبياد 2018 الشتوي".

وأبدى باخ أمله في التوصل إلى حل ديبلوماسي لهذه الأزمة، قبل انطلاق الألعاب في شباط المقبل، وقال إن الباب سيكون مفتوحا لمشاركة رياضيي كوريا الشمالية، كما أكد أن اللجنة الاولمبية الدولية مستعدة لدعمهم من أجل التأهل.

وستقام ألعاب بيونغ تشانغ، وهي أول ألعاب اولمبية شتوية في آسيا تقام خارج اليابان، في الفترة من 9 إلى 25 شباط المقبل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم