الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

بالصور... تعرفوا إلى متحف اللوفر في أبو ظبي

بالصور... تعرفوا إلى متحف اللوفر في أبو ظبي
بالصور... تعرفوا إلى متحف اللوفر في أبو ظبي
A+ A-

ينتظر السياح بشغف وفرح زيارة متحف اللوفر في إمارة أبو ظبي المرتقب افتتاحه في 11 تشرين الثاني المقبل. وتفيد المعلومات وفق ما ينقله موقع صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية أنَّه "بعد الافتتاح المخصص لرؤساء الدول، سيُتاح تخصيص زيارة اللوفر في اليومين الأولين لرجال الأعمال والسياسيين. وأفادت صحيفة "خليجي تايمز"  أنَّ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء في دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم دبي، وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب والقائد الأعلى للقوات المسلحة، زارا متحف اللوفر أبو ظبي جزيرة السعديات، واطلعا على المنشآت الفنية في المتحف استعداداً للافتتاح الرسمي.


ويضمُّ المتحف مجموعة مختارة من الأعمال ذات الأهمية الثقافية والفنية التي تغطي الفترات التاريخية المختلفة والحضارات الإنسانية، ويجسد روح التسامح والحوار بين الثقافات. ويحوي المتحف حتى الآن المتحف أكثر من 620 عملاً فنياً. وصمَّم المتحف المهندس المعماري الفرنسي جين نوفيل الذي حاز على جائزة بريتزكر (Pritzker)، والذي كان يتوخى تصميم "مدينة عربية" تحت قبة فخمة يبلغ طولها 180 متراً ومن 8000 نجم معدني فريد من نوعه في نمط هندسي معقد. وعندما يسطع ضوء الشمس تظهر "أمطار الضوء" تحت القبة، مذكرةً بأشجار النخيل المتداخلة في واحات دولة الإمارات العربية المتحدة.  

يشار إلى أنه تم بناء المتحف وفقاً لاتفاق حكومي دولي وقِّع بين الإمارات العربية المتحدة وفرنسا في عام 2007، والذي يتضمن استعارة اسم متحف اللوفر لمدة 30 عاماً و 6 أشهر، والمعارض المؤقتة لمدة 15 عاما، وقروض الأعمال الفنية لمدة 10 سنوات.







الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم