نداء إلى المسؤولين... للتدخل وإنقاذ موسم التفاح

12 أيلول 2017 | 10:04

المصدر: "النهار" عكار

  • المصدر: "النهار" عكار

وجه رئيس اتحاد بلديات جرد القيطع عبدالاله زكريا نداءً الى كل المسؤولين في البلد ناشدهم فيه ايلاء موسم التفاح الذي ان اوان قطافه الاهمية القصوى حيث الموسم وفير والاسعار متدنية جدا. 

وتوجه إلى المسؤولين بالقول: "فخامة الرئيس ميشال عون ودولة الرئيس نبيه بري ودولة الرئيس سعد الحريري، معالي الوزراء كافة، سعادة النواب كافة، مؤسسة إيدال، رؤساء الأحزاب اللبنانية، كل راع في هذا البلد ويشعر أنه مسؤول عن رعيته.  

إننا على مسافة أيام قليلة عن موعد قطاف التفاح ، وكلنا يعلم بأن هذا المورد هو الأساس لآلاف المزارعين في عكار والضنية وبشري ، والسعر المعروض حتى الآن هو ٦٠٠٠ ليرة للصندوق الواحد وهذا سعر لا يغطي تكاليف انتاج كل صندوق ، الامر الذي ينذر بكارثة حقيقية، وأتجرأ لأقول كارثة وطنية لأنها تستهدف مورد رزق وحيد لالاف العائلات الذي يمس أمنهم الاقتصادي، مما يتطلب منكم وقفة سريعة للتدخل لإنقاذ هذا الموسم، والعمل لإنشاء هيئة طوارئ لدراسة كافة السبل الممكنة واجتراح الحلول لتصريف الإنتاج. علّ هذا النداء والصرخة يلقيان آذانا صاغية وتجاوبا لنصرة المزارعين ذوي الدخل المحدود بل ومنهم عديمي الدخل". 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard