السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

5 مشاعر "حربية" لن يُظهرها لكِ زوجك

مروة فتحي
5 مشاعر "حربية" لن يُظهرها لكِ زوجك
5 مشاعر "حربية" لن يُظهرها لكِ زوجك
A+ A-

هناك أشياء يشعر بها الرجل، لكنه لا يملك القدر الكافي من الشجاعة للاعتراف بها أمام شريكة حياته، ربما قد يتعلق الأمر بكبريائه، أو لأنه لا يريد أن يظهر في موقف الضعيف أمام الطرف الآخر. 

وتؤكد خبيرة الصحة النفسية إنجي علي أن الرجل لديه أسرار خاصة بمشاعره مثل المرأة، ويعتبرها أسراراً حربية وعسكرية:

الخوف


من أكثر الأشياء التي لا يعترف بها الرجل وتتعلق بمشاعره هي الخوف، فطبيعة الرجل النفسية تأبى عليه أن يقول لزوجته إنه خائف، سواء كان ذلك الخوف نفسياً يتعلق بالفوبيا من الأماكن العالية أو المظلمة، أو كان مادياً يتعلق بتوفير حاجات الأسرة وبالمستقبل.

وقد تجدين صعوبة في معرفة نقطة ضعفه، فحتماً لكل شخص نقطة ضعف، ولكن ذلك سيظل أمراً مبهماً وغامضاً، ولن يسمح لك بالاقتراب من هذه المنطقة على الإطلاق.

حب التعقيد


وتشير إنجي إلى أن الرجال كلهم يشتركون في حب التعقيد، لكنهم ينكرون ذلك، حتى من يدّعي منهم أن الحياة بسيطة، ولا حاجة الى التعقيد، أو التعامل مع الأمور بشكل معقد، لا يعترفون بأنهم هواة تعقيد حتى أبسط الأمور أمام شريكاتهم، فالرجل يقول لزوجته: "ارتدي ما تريدين ولكِ مطلق الحرية في وضع الماكياج، وتصرفي كما تشائين في الموقف الفلاني"، ولكن وقت الجد يحدث العكس، فتجد الرجل ينفعل بحجة أن الماكياج ثقيل بعض الشيء، وأن الملابس ضيقة أكثر من اللازم، وأن رد الفعل كان يجب أن يكون بطريقة معينة. وكلها أمور تؤدي إلى تصاعد هوة الخلافات بينهما، فلا تندهشي. هذه طبيعة الرجل وبالطبع لن يعترف بذلك مطلقاً.

الغيرة

من أكثر الأمور التي يعمد الرجل إلى إخفائها، شعوره بالغيرة على شريكته. هو لن يعترف لكِ بذلك، لكنك ستجدينه منزعجاً بعض الشيء، ويبرر ذلك بأي سبب آخر، ويتحجج بأي شيء، بل يحاول أن يثبت لكِ أنه رجل غير غيور لكنه واثق من نفسه، ولكن عزيزتي حواء يجب أن تعلمي شيئاً وتضعيه حلقة في أذنك، فليس هناك رجل لا يغار على وجه الكرة الأرضية. الرجل يغار من أي شخص يمكن أن يستولي على جزء، ولو بسيطاً، من تفكيرك.


بعيد وقريب

من الأمور التي عليكِ أن تكتشفيها بنفسك، أن زوجك لا يحبك قريبة ولا بعيدة. لا تندهشي أو تصابي بالحيرة بين البعد والقرب. إنها معادلة يجب أن توازنيها، فالرجل يحب أن تهتم به شريكته وتكون على تواصل معه بشكل مستمر، ولكن مع ذلك هو يحب عدم التقيد، والاستمتاع بعيداً ببعض الوقت الخاص الذي لا تكونين حاضرة فيه. امنحيه ذلك ولا تتذمري حتى يعود إليكِ راغباً في ذلك الاهتمام الذي يعشقه منكِ.


لا دموع



وتلفت خبيرة الصحة النفسية إلى أن الكثير من الرجال يؤكدون دوماً انهم لا يجدون غضاضة في التعبير عن مشاعرهم بكل سلاسة وانسيابية، ولكن ذلك ليس بصحيح، فطبيعة الرجل تميل إلى إخفاء مشاعره حتى عن أقرب المقربين. ففيما تعبّر المراة عن مشاعرها في أغلب الأحيان بالدموع والبكاء في كل المواقف، يحرص الرجل على عدم إظهار دمعته حتى لزوجته مع أنه طوال الوقت يؤكد عكس ذلك.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم