"ملك الحبّ" تُوّج ملكاً على رفاقه... أجواء مباراة سباق الحمير في روم (صور)

11 أيلول 2017 | 15:20

المصدر: "النهار"

السباق (الصور لأحمد منتش).

أحرز الحمار "ملك الحب" المرتبة الأولى في مباراة سباق الحمير الذي تنظمه بلدية روم- قضاء #جزين كل عام ضمن نشاطات "مهرجان الكرمة السياحي" كتقليد تراثي لا تزال تحافظ عيله منذ العام 1964. وتوج الفائز ملكاً على رفاقه في السباق لغاية العام 2018، وحاز على كيسين من الشعير، كما حاز زياد الحداد الذي ساق الحمار على كأس السباق. 

الجمهور الذي حضر السباق اصطفّ على جانبي الشارع الرئيسي الممتد من مستديرة روم حتى مدخل البلدة الشرقي على مسافة نحو 250 متراً، ولم يقتصر على ابناء وسكان روم، انما جاء من قرى وبلدات لبنانية عدة. 




وتشكلت اللجنة المنظمة والمشرفة على السباق من رئيس بلدية روم الدكتور داني الحداد وريمون فاعور وغسان الحداد وممثلين عن جمعية الرفق بالحيوان.

بداية جرى استعراض الحمير المشاركة في السباق ،بلغ عددها عشرة حمير وحملت اسماء ظريفة ومضحكة مثل "ملك الحب" و"سعيد الحظ" و"طويل البال" و"ما في شي عاجبوا" و"يا ليتني كلبا".

وبعد ترحيب من رئيس البلدية بالحضور، وتأكيده على اهمية الحفاظ على التراث التقليدي السنوي الذي يقام منذ العام 1964، اعطى اشارة انطلاق السباق وفي مباراة النصف النهائي، فاز خمسة على منافسيهم، وفي الربع النهائي حلّ في المرتبة الاولى "ملك الحب" الذي ساقه زياد الحداد، وحل ثانيا الحمار "سعيد الحظ" الذي ساقه شربل جرجورة، كما اقيم شوط استثنائي لجميع الحمير وحصل "أحمر الحمير" الذي ساقه جورج الحداد وحل في المرتبة الاخيرة، على كاس إكراما للحمار البليد.

وترافق السباق مع كرنفال ترفيهي للاولاد والاطفال وعروض فنية وموسيقية وفولكلورية نظمتها الموندو ايفانت بقيادة مارون ابي نادر.




فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard