الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

BEASTS تختتم مهرجانها "عم نحلمك لبنان"... عروض ثقافية وفنية ورياضية

BEASTS تختتم مهرجانها "عم نحلمك لبنان"... عروض ثقافية وفنية ورياضية
BEASTS تختتم مهرجانها "عم نحلمك لبنان"... عروض ثقافية وفنية ورياضية
A+ A-

11 يوماً من العروض الدولية الثقافية والفنية والرياضية والترفيهية، زيّنت واجهة بيروت البحرية Beirut Waterfront، بساحاتها وشوارعها، قبل أن تتكلّل باحتفالية اختتمت معها جمعية BEASTS (Beirut Events and Street Shows) مهرجان "#عم_نحلمك_لبنان" (WeDreamLebanon#)، بنسخته الأولى، لتتوّج بذلك نشاطات هذا المهرجان.

فعلى مدى أيام، شهدت العاصمة أجواء احتفالية، استهلّها المنظّمون بأضخم عرضٍ سمعي بصري Multimedia Show تحت عنوان "#عم_نحلمك_لبنان" (WeDreamLebanon#)، مُهدى إلى ذكرى الرئيس الشهيد رفيق الحريري، مجسّداً قصة حلم وطنٍ، بأحدث التقنيات السمعية البصرية الثلاثية البعد، التي استخدمت الموسيقى والإضاءة والرقص والشعر والعروض المائية والنارية، لتجسيد هذا الحلم. كما تنوّع برنامج المهرجان بين ليلة عربية أحياها السوبر ستار #راغب_علامة والفنانة شيرين عبد الوهّاب، أنشدا خلالها الوطن والفرح والأمل والحب، حتى ساعات منتصف الليل.


ولم يغفل المهرجان الأنشطة الرياضية، من سباقات السيارات التي ضمّت سيارات فورمولا 1، ومجموعة من السيارات الفائقة السرعة Supercars، وسيارات Mono BAC، تميّزت بمشاركة السائقَين البريطانيَّين العالميَّين أوليفر جيمس ويب (Oliver James Webb) وجون لانكاستر ( John Lancaster )، إضافة إلى العروض الخاصّة للقيادة الاستعراضية للسيارات، بمشاركة النجمين العالميين اللذين حقّقا أرقاماً قياسيّة عالمية في عالم الاستعراض، تيري جرانت (Terry Grant) ولي بورز (Lee Bowers)، ما أتاح لمحبّي السرعة والقيادة الاستعراضية الاستمتاع بهذه العروض المذهلة، على مدى أيام، بعد أن اعتادوا مشاهدتها عبر شاشات التلفزيون.

أما الفريق العالمي للدراجات الناريةMasters of Dirt ، والذي يزور لبنان للمرّة الأولى، فقد أبدع وأذهل الزوّار والهواة بأجمل عروض الدراجات النارية والهوائية والدراجات الرباعية الدفع، التي قدّمتها نخبة من السائقين المحترفين القادمين من بريطانيا، ألمانيا، النمسا، تشيكيا، وسلوفينيا وغيرها. وعلى مدى أول يومي عيد الأضحى، حمّس الفريق العالمي الجمهور، مقدّماً عروضاً مليئة بالتشويق، فانتزع بجدارة الكثير من الهتاف والتصفيق.

المهرجان الذي كانت جمعية BEASTS افتتحته برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد #الحريري وبالشراكة مع بلدية بيروت، تولّت تنظيمه شركة Backstage Productions، ليشكّل سابقة في تاريخ مهرجانات العاصمة، لما قدّمه من عروضٍ عالمية متنوّعة، تُقام في لبنان للمرّة الأولى. وضمّ المهرجان منطقة مخصّصة للأطفال Kids Area والألعاب المجهّزة وفق أعلى معايير السلامة المعتمدة دولياً، لتشكّل بذلك متنفّساً للّعب واللّهو، إلى جانب "سوق الأكل" الذي وفّر أفضل مأكولات

الـ Street Food، والألعاب النارية الضخمة التي شهدتها سماء العاصمة، معيداً للبنان موقعه الريادي على خارطة السياحة الاقليمية والدولية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم