مدير وسائل الإعلام الاجتماعية في البيت الأبيض ينشر تغريدة كاذبة: "مطار ميامي الدولي مغموراً بمياه الفيضانات"

11 أيلول 2017 | 15:14

المصدر: huffingtonpost

  • المصدر: huffingtonpost

نشر مدير وسائل الإعلام الاجتماعية في البيت الأبيض دان سكافينو على حسابه على "تويتر" مقطع فيديو ادّعى أنّه يظهر مطار ميامي الدولي مغموراً بمياه الفيضانات التي سبّبها إعصار "إيرما". إلّا أنّه في الواقع، لم تكن هذه الصورة من مطار ميامي ولا حتى التقطت خلال إعصار "إيرما"، فجاءه الردّ على الفور من مطار ميامي: "هذا الفيديو ليس من مطار ميامي الدولي"، وفق ما ذكر موقع "huffingtonpost".

لم يعتذر سكافينو على خطئه بل ألقى اللوم على الجهات التي يتلقّى منها الفيديوات والصور. ورغم ذلك، حذف الفيديو، وعلّق على تغريدة المطار: "شكراً. كان هذا الفيديو من بين المئات من أشرطة الفيديو والصور التي أتلقّاها يومياً. وفي محاولة لتحذير الجميع، أقوم بدوري بنشرها. لقد حذفت الفيديو، ابقوا آمنين!".

من جهة ثانية، شكر المطار سكافينو لحذف التغريدة، إلّا أنّ الجمهور لم يكن متسامحاً، فعلّق العديد من المستخدمين على وسائل الإعلام الاجتماعية أنّ مقطع الفيديو صوّر في مطار مكسيكو سيتي خلال عاصفة سابقة. وكتبت المتابعة سيندي ويلر: "عليك التحقّق من جميع الفيديوات والصور قبل نشرها. هذا حرفيّاً عملك! نشرت تغريدة خطأً من دون التأكّد منها. هذا ليس مقبولاً!".

متابع آخر سخر منه ناشراً صورة لسفينة التايتانيك وهي تغرق، وعلّق عليها: "سفينة تغرق قبالة الساحل في فلوريدا بسبب قوّة إعصار "إيرما"".



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard