الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

هواوي على خطّ المنافسة ومبيعاتها تتخطّى هواتف أبّل

هواوي على خطّ المنافسة ومبيعاتها تتخطّى هواتف أبّل
هواوي على خطّ المنافسة ومبيعاتها تتخطّى هواتف أبّل
A+ A-

لطالما هيمنت مبيعات الهواتف الذكية لاثنين من اللاعبين لأعوام عدّة هما العملاقان سامسونغ وأبل. ولكن هواوي لحقت بالركب، وتجاوزت اليوم شركة أبل لتصبح ثاني أكبر صانع للهواتف الذكية في العالم، وفقاً لبحوث كونتيربوينت. 

وقد ارتفعت مبيعات الشركة حتى تموز الماضي، متجاوزة مبيعات أبل. وبطبيعة الحال، من المرجّح أن يكون هذا الانتصار مؤقتاً جداً، إلى حين إطلاق أبل الهاتف القادم iPhone 8. كذلك ستفرج هواوي عن بعض الهواتف الجديدة مع نهاية العام الحالي.

ومن الجدير ذكره أيضاً أنه بالرغم من احتلال أبل للمرتبة الثالثة بعد سامسونغ وهواوي، فإنّ هذه الشركة تطلق عموماً اثنين أو ثلاثة هواتف سنوياً فقط، وآيفون لا يزال الهاتف الذكيّ الأكثر شعبية في العالم. ووفقاً لبحوث كونتيربوانت، فإنّ iPhone 7 احتل الصدارة في تموز بنسبة 4% من المبيعات، تلاه هاتف iPhone 7 Plus مع 2.9% من نسبة المبيعات.

في الواقع، هواوي تمتلك العديد من الهواتف، ولكنها ما زالت تسعى إلى بناء قاعدة شعبية تكنّ الولاء لعلامتها التجارية وهذا، على الأرجح، هو أحد الأسباب مكافحة هواوي لدخول السوق الأميركية. وفيما ينتظر الناس هواتف آيفون أو سامسونغ المقبلة، فإنّ هواوي لديها الكثير من الهواتف للاختيار من بينها.




الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم