بالصور: الحكمة شتاينهاوس تدخل تاريخ الكرة الأوروبية

11 أيلول 2017 | 10:02

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

"أ ف ب"

حققت الالمانية بيبيانا شتاينهاوس بداية ناجحة، في أول مباراة تقودها ضمن بطولات النخبة الاوروبية، وانتهت بتعادل هرتا برلين مع ضيفه فيردر بريمن 1-1، في المرحلة الثالثة من #الدوري_الالماني لـ #كرة_القدم.

وباتت شتاينهاوس بالتالي أول حكمة تدير مباراة لكرة القدم في احدى البطولات الاوروبية الكبيرة.

ولم تسند الى شتاينهاوس اي مباراة في المرحلتين الاوليين من البطولة.

وانتهت المباراة بالتعادل 1-1، حيث سجل لهرتا الاوسترالي ماثيو ليكي (38)، ولفيردر بريمن الدانماركي توماس ديلايني (59).

ورفع هرتا برلين رصيده الى 4 نقاط، في حين حصد فيردر بريمن نقطته الاولى، بعد ان خسر في المرحلتين الاوليين.

وبعد ان قادت 80 مباراة في بطولة المانيا للدرجة الثانية منذ 2007، واهم مباريات السيدات ومنها نهائي دوري ابطال اوروبا هذا العام، ونهائي مسابقة كرة القدم في اولمبياد لندن 2012، اختيرت شتاينهاوس (38 عاما)، التي تعمل شرطية، هذا الموسم من ضمن 24 حكما لادارة مباريات في "البوندسليغا".

وسبق لسيدات ان شاركن في بطولات فرنسا وايطاليا وانكلترا كحكمات خطوط، لكن شتاينهاوس هي الاولى التي تحمل صافرة وتقود مباراة.

وأمام 50 الف متفرج احتشدوا على مدرجات الملعب الاولمبي في برلين، من بينهم صديقها الحكم البريطاني السابق هوارد ويب، الذي قاد نهائي كأس العالم للرجال عام 2010 في جنوب افريقيا، قدمت شتاينهاوس اداء جيدا نال استحسان اللاعبين ومدربي الفريقين بعد صافرة نهاية المباراة.

وكان هرتا برلين عرض في هذه المناسبة تذاكر السيدات الراغبات في مشاهدة شتاينهاوس بنصف السعر.

وقالت الحكمة الالمانية بعد اسبوع مزدحم ووسط اهتمام اعلامي مكثف: "سأكون سعيدة عندما يعود الوضع الى طبيعته".

واضافت نيابة عن طاقم التحكيم في المباراة: "الامر الاهم بالنسبة لنا هو ان لا نكون محط الانظار بعد 90 دقيقة، وهذا ما حققناه ونحن سعداء".

واعتبر رئيس الاتحاد الالماني يرنهارد غريندل ان شتاينهاوس "كانت تحت ضغط هائل، لكنها كانت مستعدة لجميع الحالات المهمة، واتخذت القرارات الصحيحة"، مشيرا الى انه "يمكن رؤية ان لديها خبرة كبيرة".

وسيطرت الحكمة الالمانية على المجريات بصرامة وحققت رغبتها حين أملت قبل المباراة بألا يتصدر اداؤها العناوين "وسيكون بالتالي كل شيء جيدا".

واحتسبت شتاينهاوس بثقة الهدف الاول لليكي في الدقيقة 38 بعد ارتباك في دفاع فيردر بريمن وخطأ ضد لاعب هرتا برلين التشيكي فلاديمير داريدا. وكان الهدف الثالث لليكي هذا الموسم.

كما رفضت شتاينهاوس مطالبة جناح هرتا برلين السويسري فالنتين ستوكر بركلة جزاء في الدقيقة 76، واثبتت الاعادة عبر تقنية الفيديو صحة قرارها، لكنها تعرضت لصفرات الاستهجان من جمهور الفريق المضيف.

ونال اداء شتاينهاوس اشادة مدرب بريمن الايراني الكسندر نوري: "كما قلت قبل المباراة، جنس الحكم لا يهم، فقط الاداء الذي يهم وكان جيدا".

بدوره، قال مدرب هرتا برلين المجري بال دارداي: "لا يمكن سوى الثناء على اداء بيبيانا شتاينهاوس، وخاصة حول احداث الهدف الاول عندما تركت افضلية اللعب"، مضيفا: "هذا يظهر خبرتها".

وتابع: "كل الاحترام لها، وانا سعيد جدا برغم ان المباراة كانت مرهقة جسديا".

وقالت الامينة العامة للاتحاد الدولي (فيفا) السنغالية فاطمة سامورا عبر صفحتها على "فايسبوك" عند تعيين شتاينهاوس في نهاية الموسم الماضي لتقود مباريات في دوري النخبة: "انها رسالة قوية إلى باقي العالم".

وكانت شتاينهاوس اكدت في مقابلة قبل ايام من اسناد اول مباراة لها: "لا اعمل ذلك حبا بالظهور، وانما اقوم بما احب".

واضافت: "لكن، اذا كنت مثالا لكثير من الفتيات، او ريادية من اجل تقدم المساواة في الحقوق (بين الجنسين)، فان ذلك يسعدني بالتأكيد".

وفي مباراة ثانية، فاز شالكه على ضيفه شتوتغارت بثلاثة اهداف للجزائري نبيل بن طالب (4 من ركلة جزاء) والبرازيلي نالدو (47) وغيدو بورغستالر (49) مقابل هدف للكونغولي شادراك اكولو (40).

ورفع شالكه رصيده الى 6 نقاط في المركز الخامس، وبقي شتوتغارت على رصيده السابق ثلاث نقاط.

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard