4 قتلى خلال 24 ساعة في هجمات في سيناء

10 أيلول 2013 | 13:40

قتل اربعة اشخاص على الاقل وجرح 15 اخرون خلال الساعات الـ24 الماضية في منطقة شمال سيناء المصرية، غالبيتهم في هجمات استهدفت الجيش، وفق ما افادت اليوم مصادر طبية وامنية.

وفي الليل، قضى جندي وجرح اثنان اخران عندما اطلق مهاجمون قذيفة آر بي جي على نقطة تفتيش عسكرية على طريق المطار قرب العريش عاصمة محافظة شمال سيناء حيث تزايدت الهجمات ضد قوات الامن منذ عزل الجيش الرئيس محمد مرسي في 3 تموز.
وفي وقت سابق، قتل جندي بنيران مسلحين مجهولين قرب الاسماعيلية المحاذية لقناة السويس، في حين جرح ثلاثة اخرون في هجمات منفصلة عدة على حواجز عسكرية، وفق المصادر نفسها.
وفي بئر العبد في شمال سيناء ايضا، قتل شخصان خلال مواجهات بين جنود وانصار لمرسي اسفرت ايضا عن عشرة جرحى بينهم عسكري، بحسب هذه المصادر.
وتكثفت العمليات العسكرية أخيراً في سيناء، اذ يقوم الجيش منذ ايام عدة بضربات جوية تستهدف مواقع جهاديين مفترضين.
واقامت مجموعات متطرفة قواعد لها في هذه المنطقة التي تقطنها غالبية من البدو وعلاقتهم بالسلطة المركزية غالبا ما تتسم بالتوتر، كما تشهد المنطقة انواعا مختلفة من التهريب على الحدود الاسرائيلية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard