إنقاذ 300 سوريّ قبالة سواحل قبرص... ألفا دولار عن كلّ لاجىء

10 أيلول 2017 | 18:14

المصدر: أ ف ب

  • المصدر: أ ف ب

أ ف ب

أعلنت #الشرطة_القبرصية إنقاذ أكثر من 300 #لاجئ_سوري كانوا على متن مركبين قبالة السواحل الشمالية الغربية للجزيرة المتوسطية. وهذا العدد هو الأكبر للاجئين الذين ينقذهم جهاز خفر السواحل القبرصي في يوم واحد منذ بدء النزاع السوري العام 2011.

وأفادت الشرطة أن اللاجئين، وبينهم 30 امرأة و73 طفلا، هم 305 أشخاص بالاجمال، انطلقوا من مرسين في تركيا. ودفع كل منهم مبلغ ألفي دولار للمهربين.  

كذلك، أوقف رجل يبلغ 36 عاما يشتبه في أنه ربان إحد المركبين، ويفترض أن يمثل أمام محكمة بافوس. وسينقل اللاجئون الذين بدوا في صحة جيدة بأغلبيتهم إلى مركز استقبال في نيقوسيا، بينما نقلت سيدة ورضيعها البالغ 10 اشهر إلى المستشفى.  

وقبرص مقسمة، منذ اجتياح الجيش التركي شطرها الشمالي العام 1974، الى كيانين هما الجمهورية القبرصية في الجنوب العضو في الاتحاد الاوروبي و"جمهورية شمال قبرص التركية" التي لا تعترف بها إلا تركيا. وتبعد 150 كيلومترا عن سوريا. لكنها لم تسجل حتى الآن تدفق اعداد كبيرة من اللاجئين.  

لكن منذ أيلول 2014، وصلت أكثر من 10 قوارب الى الجزيرة الواقعة في البحر المتوسط، وعلى متنها أكثر من 1500 مهاجر. 


هذا الفيديو مخيف، نجوى كرم ليست سارقة!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard