باسيل اطلق المرحلة الجديدة من ترميم قلعة سمار جبيل

10 أيلول 2017 | 16:04

المصدر: "النهار" البترون

تصوير طوني فرنجية.

افتتحت جمعية مهرجانات قلعة سمار جبيل، برعاية وزير الخرجية والمغتربين جبران باسيل، مرحلة جديدة من أعمال ترميم القلعة في حضور راعي أبرشية البترون المطران منير خيرالله، قائمقام البترون روجيه طوبيا، مدراء عامين، رؤساء بلديات ومخاتير، رؤساء جمعيات وهيئات وأندية، مسؤولين أمنيين وحشد من الحضور من كافة المناطق بالاضافة الى رئيس جمعية المهرجانات عصام الديك والاعضاء.  

وأقامت الجمعية بالمناسبة حفلا فنيا أحياه المطرب غسان صليبا تخللته محطة مع المقلد إيلي الراعي.

وفي كلمة، قال باسيل: "نجدد العهد معا على اللقاء كل سنة حتى انهاء ترميم هذه القلعة ولن يقف أحد في وجهنا ولن يوقفنا أحد وهؤلاء هم كثر وكل عمل نقوم به ايجابي وخير لهذا البلد لن يتمكن أحد أن يوقفنا عنه. وكل عمل نقوم به بايمان كبير بهذا البلد وبأهله وبناسه وبمدى أحقيتنا بلبنان هذا البلد العظيم وهذا الشعب العظيم فان عظمتنا نظهرها باصرارنا وكما استطعنا تحقيق احلامنا الكبيرة علينا ان نتذكر ان لبنان هو البلد الوحيد الذي قهر الارهاب بجيشه الصغير عدديا وشعبه الصغير عدديا لأن لديه هذا التاريخ." 

بعد ذلك، كانت اطلالة مميزة للممثل الكوميدي ايلي الراعي الذي قلد شخصيات عدة اولها رئيس الجمهورية العماد ميشال عون فالوزير باسيل، وتميزت محطة التقليد بأنها جاءت من وحي المناسبة والكلمات التي القيت فتمحورت حول القلعة والمهرجان فأضحك الجمهور الذي صفق له بحرارة.

ثم اعتلى المطرب غسان صليبا مسرح قلعة سمارجبيل التاريخية واستهل وصلته الغنائية بتحية للرئيس عون وللجيش اللبناني وحيا أرواح شهدائه الابطال الذين سقطوا في سبيل لبنان.

ثم قدم باقة من الاغاني،  فغنى للموسيقار الراحل ملحم بركات ولكبير لبنان وديع الصافي وللرحابنة، ومن أجمل ما غنى "هيلا يا واسع" و"يا مارق عالطواحين" و"مش وقتك يا هوى" و" شو هم القمر لو غاب" و"يا حلوي شعرك داري" و"سلم عليها" و"غريبين وليل " و"زينوا الساحة" واشعل المسرح بالأغاني الوطنية والحماسية واختتم وصلته بأغنية "لمعت أبواق الثورة" التي تفاعل معها الجمهور وصفق وقوفا ملوحا بالأعلام اللبنانية.


خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard