الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

أمير الكويت في واشنطن... ترامب: إذا لم تُحلّ أزمة قطر قد نتدخّل

المصدر: (رويترز)
أمير الكويت في واشنطن... ترامب: إذا لم تُحلّ أزمة قطر قد نتدخّل
أمير الكويت في واشنطن... ترامب: إذا لم تُحلّ أزمة قطر قد نتدخّل
A+ A-

أعلن الرئيس الأميركي دونالد #ترامب أنه سيناقش قضايا تجارية وعسكرية مع أمير #الكويت في البيت الأبيض فضلاً عن التوترات في شأن #قطر. 

وقال ترامب وهو يستقبل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في البيت الأبيض إن الكويت تساعد الولايات المتحدة في الخليج وإن الأمور "تسير على ما يرام".

وفي مؤتمر صحافي مشترك مع أمير الكويت، قال ترامب: "أزمة قطر نتجت عن تمويل دول بعينها للإرهاب"، آملاً في عودة العلاقات الطبيعية بين دول الخليج"، وقال: "نأمل في نجاح وساطة أمير الكويت في حل الخلافات في الخليج". 


وتابع: "يجب أن نعمل على وقف كافة الدعم الذي يقدم للمجموعات الإرهابية"، معتبراً أنّ "الكويت تلعب دورا رائدا في مجال المساعدات الإنسانية ومحاربة "داعش".

وتابع: "إذا لم يتم حل أزمة قطر بسرعة فإن البيت الأبيض قد يلعب دورا في الوساطة".

وفي شأن كوريا الشمالية، قال ترامب: "جيشنا هو الأفضل في العالم ونأمل أن لا نستخدمه ضد كوريا الشمالية
. الخيار العسكري مطروح في أزمة كوريا لكنه ليس حتمياً".

إلى ذلك، أعلن ترامب عن العمل "على تسهيل صفقة بيع طائرات مقاتلة أميركية للكويت"، مؤكداً أنّ "علاقة طويلة الأمد تربط بين الولايات المتحدة والكويت".

ورأى أنّ "جهودنا في سوريا يجب أن تنصب على محاربة داعش والقضاء عليه".

من جهته، أعرب أمير الكويت عن تفاؤله في حل أزمة قطر قريباً جدّاً، وقال: "نأمل في حل الخلاف بين قطر وجيرانها ووساطتنا تحظى بدعم دولي".

وتابع: "نحن أكثر من تعرض لحملات إعلامية من إخواننا في قطر"، مضيفاً "لدينا تأكيد من قطر أنها مستعدة لبحث كافة المطالب التي قدمت لها، والمطالب الـ 13 قبلتها قطر ونحتاج للجلوس معا للتباحث".

وأردف: "نتعاون مع المجتمع الدولي في محاربة الإرهاب ووقف تمويله"، معتبراً أنه "يجب وضع حد للقتال في سوريا واليمن وليبيا عبر الحوار".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم