الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الجلسة مغلقة... ابن ترامب تستجوبه لجنة تحقيق في الكونغرس

المصدر: أ ف ب
الجلسة مغلقة... ابن ترامب تستجوبه لجنة تحقيق في الكونغرس
الجلسة مغلقة... ابن ترامب تستجوبه لجنة تحقيق في الكونغرس
A+ A-

بدأت لجنة تحقيق في #الكونغرس_الأميركي استجواب الابن الأكبر للرئيس #دونالد_ترامب في جلسة مغلقة حول الاشتباه بـ#تدخل_روسيا_في_الانتخابات_الرئاسية_الأميركية.


ووصل #دونالد_ترامب_الابن إلى مبنى الكابيتول، بعيدا من الصحافيين، ليلتقي محققي اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ، إحدى اللجان التي تحقق في القضايا المتعلقة بروسيا. وكانت لجنتا الاستخبارات في مجلسي النواب والشيوخ استجوبتا في تموز جاريد كوشنر، صهر الرئيس الاميركي، حول علاقته بروسيا قبل الانتخابات وبعدها.  


وتعمل هاتان اللجنتان على تحديد ما إذا كان فريق الحملة الانتخابية لترامب تعاون مع روسيا، للتفوق على المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون. وأقر ترامب الابن البالغ 39 عاما في تموز أنه التقى العام الماضي محامية قُدّمت إليه على أنها مبعوثة من الحكومة الروسية تملك معلومات محرجة لهيلاري كلينتون. لكنه شدد على أن اللقاء لم يسفر عن شيء. ونفى وجود أي تواطؤ مع الروس.  


كذلك، يرفض المسؤولون في إدارة ترامب الحديث عن أي تواطؤ مع الروس، ويتخذ الكرملين الموقف نفسه. وهذه التحقيقات البرلمانية منفصلة عن تلك التي يجريها المحقق الخاص روبرت مولر، وتطاول الدائرة المقربة من الرئيس في جلسات مغلقة. وأعلن النواب وأعضاء مجلس الشيوخ القائمون بها نيّتهم استدعاء هؤلاء المسؤولين لجلسات علنية. 


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم