الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

بايرن ودورتموند للتحضّر بأفضل طريقة قبل مشوارهما الأوروبي

المصدر: "أ ف ب"
بايرن ودورتموند للتحضّر بأفضل طريقة قبل مشوارهما الأوروبي
بايرن ودورتموند للتحضّر بأفضل طريقة قبل مشوارهما الأوروبي
A+ A-

يبحث #بايرن_ميونيخ (حامل اللقب) وغريمه #بوروسيا_دورتموند عن مواصلة بدايتهما القوية والتحضر لما ينتظرهما الأسبوع المقبل في مستهل مشوارهما في دوري أبطال أوروبا، وذلك عندما يتواجهان، بعد غد السبت، مع هوفنهايم وفرايبورغ على التوالي، في المرحلة الثالثة من #الدوري_الألماني.

وبدأ بايرن ميونيخ حملة الدفاع عن لقبه بفوز على باير ليفركوزن (3-1)، ثم أكد في المرحلة الثانية تفوقه على مضيفه فيردر بريمن (2-0)، الذي مني بهزيمته الـ16 تواليا في مسابقتي الدوري والكأس أمام منافسه البافاري، وذلك بفضل ثنائية للبولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي سجل ثلاثة أهداف في مباراتين.

ويأمل بايرن ألا يتكرر "سيناريو" زيارته الأخيرة الى ملعب هوفنهايم، حيث خسر 0-1 في المرحلة السابعة والعشرين من الموسم الماضي، من أجل أن يتحضر بأفضل طريقة لبدء مشواره في دوري الأبطال، إذ يستقبل اندرلخت البلجيكي، الثلثاء المقبل، في المجموعة الثانية، التي تضم ايضا #باريس_سان_جيرمان الفرنسي وسلتيك (بطل اسكتلندا).

وستكون الفرصة قائمة أمام الوافد الجديد الكولومبي خاميس رودريغيز لتسجيل بدايته في الدوري الألماني، بعدما أجبرته الإصابة على الغياب عن أول مباراتين مع النادي البافاري، الذي انتقل اليه هذا الصيف من ريال مدريد الإسباني على سبيل الاعارة.

وشارك رودريغيز، الثلثاء الماضي، مع منتخب بلاده في المباراة، التي انتهت بالتعادل مع البرازيل (1-1) في تصفيات مونديال 2018، التي تسبب من جهة أخرى بإصابة الظهير النمسوي دافيد الابا ضد جورجيا الثلثاء ايضا، ما سيبعده عن الملاعب لبضعة ايام.

ويبدأ بايرن بعد عطلة المباريات الدولية مرحلة شاقة يخوض خلالها 7 مباريات في غضون 23 يوما، وقد تحدث عن هذه المسألة مدافعه جوشوا كيميش، قائلا لتلفزيون النادي: "أولا، هناك المباراة القوية ضد هوفنهايم، ثم دوري الأبطال ومن بعدها تأتي مباراة تلو الأخرى. نحن مستعدون للأسابيع القليلة المقبلة".

ويعود المدافع، البالغ 22 عاما، إلى ناديه بمعنويات مرتفعة جدا، كما حال زملائه الدوليين الاخرين، وذلك بعدما أصبحت ألمانيا على بعد نقطة من حسم بطاقتها الى نهائيات مونديال 2018 بفوزها في مباراتيها مع تشيكيا (2-1) والنروج (6-0).

وخاض كيميش جميع المباريات الدولية الـ21 الأخيرة لبلاده دون أن يستبدل، ووحده بيرتي فوغتس يتفوق عليه في هذه الناحية (34 مباراة متتالية)، بحسب موقع بايرن ميونيخ الرسمي.

وتحدث كيميش عن هذا الأمر، قائلاً: "سعيد للغاية بخوضي هذا العدد من المباريات. إذا عدت بالزمن عاما الى الوراء، فلم أكن لأتصور بأن هذا الأمر قد يحصل".

من جهته، يسعى دورتموند إلى تحقيق فوزه الثالث تواليا، عندما يحل ضيفا على فرايبورغ، الذي خسر مبارياته الـ12 الأخيرة ضد منافسه.

وهي ثاني أطول سلسلة انتصارات متتالية بين فريقين في الدوري الألماني، بعد تلك التي حققها بايرن ضد فيردر بريمن (14)، ويبدو فريق المدرب الهولندي بيتر بوس مرشحا لاضافة انتصار آخر على حساب مضيفه، والإبقاء على سجله المثالي في مستهل الموسم بعد أن فاز في المرحلتين الأوليين على فولفسبورغ (0-3 خارج ملعبه) وهرتا برلين (2-0).

ويستعد دورتموند للاختبار الصعب، الذي ينتظره، الأربعاء المقبل، على ملعب "ويمبلي" في لندن ضد توتنهام الإنكليزي، ضمن منافسات المجموعة الثامنة من دوري الأبطال، والتي تضم العملاق الإسباني ريال مدريد (حامل اللقب) وابويل نيقوسيا القبرصي.

وسيحظى لايبزيغ بالوقت الكافي لكي يستعد لمباراته التاريخية الأولى في دوري الأبطال، والتي تجمعه، الأربعاء المقبل، على أرضه ضد موناكو الفرنسي، كونه يفتتح المرحلة، يوم غد الجمعة، في ضيافة هامبورغ، الذي حقق بداية واعدة بعد خروجه من مباراتيه الأوليين فائزا، كما حال هانوفر الذي يحل، بعد غد السبت، ضيفاً على فولفسبورغ.

وفي المباريات الأخرى، يلعب السبت بوروسيا مونشنغلادباخ مع اينتراخت فرانكفورت، وفولفسبورغ مع هانوفر، وماينتس مع باير ليفركوزن، واوغسبورغ مع كولن، على أن يلتقي الأحد هرتا برلين مع فيردر بريمن، وشالكه مع شتوتغارت.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم