السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

برشلونة يواجه إسبانيول وريال مدريد لاستعادة توازنه

المصدر: "أ ف ب"
برشلونة يواجه إسبانيول وريال مدريد لاستعادة توازنه
برشلونة يواجه إسبانيول وريال مدريد لاستعادة توازنه
A+ A-

تعود عجلة #الدوري_الاسباني لـ #كرة_القدم إلى الدوران، بعد أسبوع تصفيات كأس العالم وانتهاء فترة الانتقالات الصيفية، فتشهد كاتالونيا مباراة "دربي" بين #برشلونة و #اسبانيول، فيما يستقبل #ريال_مدريد (حامل اللقب) #ليفانتي في المرحلة الثالثة.

وتتركز الانظار، يوم غد السبت، على مواجهة برشلونة، أحد ثلاثة أندية مع ريال سوسييداد وليغانيس حققت انتصارين من مباراتين، والذي يتوقع أن يدفع بلاعبه الجديد الفرنسي عثمان دمبيلي.

وانتقل الشاب ديمبيلي (20 عاما) من بوروسيا دورتموند الالماني في صفقة قد تصل قيمتها الى 147 مليون أورو مع الحوافز والمكافآت، ضمن مسعى النادي الاسباني لتعويض انتقال النجم البرازيلي #نيمار الى #باريس_سان_جيرمان الفرنسي.

وعرف برشلونة فترة انتقالات متعثرة، فباستثناء ديمبيلي القادم بعد شد حبال مع دورتموند، فشل في استقدام لاعب وسط منتخب #البرازيل #فيليبي_كوتينيو، اذ كشف الأسبوع الماضي ان ليفربول الانكليزي طلب 200 مليون أورو للتخلي عنه، وهو ما كرره رئيسه جوسيب بارتوميو الثلثاء الماضي، وقبلها عجز في ضم لاعب الوسط الايطالي ماركو فيراتي من سان جيرمان.

وما زاد الطين بلة بالنسبة إلى مشجعي برشلونة، التقارير التي اشارت الى رفض النجم الارجنتيني #ليونيل_ميسي تمديد عقده، لكن بارتوميو طمأنهم مؤكدا ان إجراءات التمديد تسير بشكل جيد، وستتوج بتوقيعه الشخصي قريبا.

ولم يوقع ميسي (30 عاما)، الذي ينتهي عقده الحالي في حزيران 2018، على العقد الجديد الممتد حتى 2021، ما أثار قلق مشجعي برشلونة لاسيما في أعقاب رحيل نيمار مقابل 222 مليون أورو.

كما رد بارتوميو على الانتقادات التي طالته في قضية انتقال البرازيلي، معتبرا ان ناديه سيكون أفضل بغيابه "الناس سيرون أن فريق الموسم الحالي سيكون أكثر تنافسية من الموسم المنصرم، بالتأكيد من دون نيمار، لكن مع لاعبين مثل ديمبيلي. لم يعد لدينا الثلاثي ميسي-سواريز-نيمار، لكن أصبحنا أكثر توازنا على الملعب".



وفي العاصمة، رحب المدير الفني الفرنسي لريال مدريد زين الدين زيدان بلاعبيه الدوليين العائدين من المشاركة مع منتخب اسبانيا، الذي اصبح على وشك التاهل الى كاس العالم.

واستعاد "زيزو" لاعبي "لا روخا" وعلى رأسهم المتألق ايسكو صاحب هدفين أمام ايطاليا الاسبوع الماضي.

وقال ايسكو (25 عاما)، الذي لم يمدد عقده بعد مع ريال لاذاعة كادينا سير المحلية: "أشعر بالاهمية والراحة الان، وآمل في الاستمرار كذلك لعدة سنوات مع مدريد واسبانيا".

ويأمل الفريق الملكي في تعويض سريع لتعادله الاخير مع #فالنسيا (2-2)، عندما انقذه #ماركو_اسينسيو في الدقائق الاخيرة، علما انه يستهل حملة الدفاع عن لقبه في دوري ابطال اوروبا الاسبوع المقبل ضد ابويل نيقوسيا القبرصي.


وسيكون ليغانيس المتواضع قادراً على مواصلة نتائجه الجيدة والانفراد بالصدارة، عندما يفتتح المرحلة، يوم غد الجمعة، مستضيفاً خيتافي الباحث عن فوزه الاول بعد صعوده الى "الليغا".

وعلى غرار ليغانيس، يبحث ريال سوسييداد عن فوز ثالث عندما يحل الفريق الباسكي ضيفاً على ديبورتيفو لاكورونيا الخامس عشر.

ويخوض #اتلتيكو_مدريد القوي وصاحب 4 نقاط مباراة صعبة جدا على ارض فالنسيا، الذي يتساوى معه بعدد النقاط.

ومدد المدرب الأرجنتيني #دييغو_سيميوني عقده مع اتلتيكو حتى 2020، بعد قيادته الى نهائي دوري الأبطال في 2014 و2016 عندما خسر امام جاره اللدود ريال.

ويبدأ أتلتيكو مشواره القاري خارج ملعبه ايضا، حيث يحل الثلثاء المقبل ضيفا على روما الإيطالي، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة، التي تضم تشيلسي الإنكليزي، الزائر الأوروبي الأول لملعبه الجديد في 27 الحالي، وقره باغ الأذربيجاني.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت اشبيلية مع ايبار، والأحد اتلتيك بلباو مع غيرونا، سلتا فيغو مع الافيس، فياريال مع ريال بيتيس، والاثنين ملقة مع لاس بالماس.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم