الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ارتفاع حذر للأسهم الأوروبية قبل اجتماع المركزي الأوروبي

المصدر: "رويترز"
ارتفاع حذر للأسهم الأوروبية قبل اجتماع المركزي الأوروبي
ارتفاع حذر للأسهم الأوروبية قبل اجتماع المركزي الأوروبي
A+ A-

ساعدت #الأرباح التي حققتها أسهم شركات #صناعة السيارات لليوم الخامس الأسهم الألمانية على أن تفوق في أدائها بقية #الأسهم الأوروبية التي استهلت التداولات بأداء بطيء مع تعرض البنوك لضغوط قبل اجتماع يعقده البنك المركزي الأوروبي بشأن السياسة النقدية يحظى بمتابعة وثيقة.

وارتفع المؤشر داكس الألماني للأسهم القيادية، والذي يضم العديد من كبرى شركات صناعة السيارات بما في ذلك فولكسفاغن، إلى أعلى مستوياته في أسبوعين قبل أن يتخلى عن بعض المكاسب. وبحلول الساعة 0735 بتوقيت غرينتش ارتفع المؤشر 0.5 في المئة في حين هبط المؤشر ستوكس 600 الأوروبي الأوسع نطاقا 0.1 في المئة.

وانخفض مؤشر بنوك منطقة الأورو 0.3 في المئة. وتعرض القطاع، الذي يستفيد من ارتفاع أسعار الفائدة والعوائد، لضغوط في الآونة الأخيرة بعد ارتفاع العملة الموحدة مما عزز تكهنات بأن المركزي الأوروبي قد يؤجل تشديد السياسة النقدية.

واتسمت التداولات بالحذر قبل اجتماع المركزي الأوروبي، مع مساهمة القطاعات الدفاعية مثل السلع الاستهلاكية بالقدر الأكبر من النقاط على المؤشر ستوكس 600.

ومن بين الأسهم التي سجلت ارتفاعات، تصدر سهم شركة إمبريال براندز للتبغ قائمة الأسهم المرتفعة، ليصعد 2.9 في المئة بعد أن باعت جزءاً من حصتها في شركة لوجيستا الإسبانية المتخصصة في الخدمات اللوجيستية.

وكان سهم كابيتا البريطانية لخدمات التعهيد من بين أكبر الخاسرين لينخفض 5 في المئة بعد أن عدلت الشركة حساب أرباحها لعام 2016 بعد تغييرات محاسبية. وكان المؤشر كاك 40 الفرنسي فتح مرتفعاً 0.28 في المئة بينما زاد المؤشر "فايننشال تايمس" 100 البريطاني 0.08 في المئة.

اقرأ أيضاً: الأسهم الأوروبية تغلق مرتفعة مجدداً

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم