الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

شيرين تفتتح مهرجانات صيدا السياحية... و"تحية للجيش" (صور)

المصدر: "النهار"
صيدا- أحمد منتش
شيرين تفتتح مهرجانات صيدا السياحية... و"تحية للجيش" (صور)
شيرين تفتتح مهرجانات صيدا السياحية... و"تحية للجيش" (صور)
A+ A-

وسط اجواء عارمة من الغناء والرقص والابتهاج والفرح، وحضور رسمي محلي وعربي وأجنبي وشعبي ملأ مدرجات الواجهة البحرية لمدينة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الرياضية في #صيدا، بلغ عدده قرابة الـ2500 شخص، افتتحت الفنانة المصرية المتألقة #شيرين_عبدالوهاب، "مهرجانات صيدا السياحية" التي تنظمها اللجنة الوطنية لمهرجانات صيدا الدولية، بالتعاون مع البلدية وبإشراف وزارة السياحة. 

تقدم الحضور وزير السياحة اواديس كدنيان، ممثلا رئيس الجمهورية العماد ميشال #عون، النائبة بهية الحريري ممثلةً رئيس مجلس الوزراء سعد #الحريري، الرئيس فؤاد السنيورة والنواب ميشال موسى واحمد فتفت وامل ابو زيد، إلى عدد من الوزراء والنواب السابقين، والسفيرين المصري نزيه نجاري والروسي ألكسندر زاسبيكين، ومدعي عام التمييز القاضي سمير حمود، ورئيس بلدية صيدا محمد السعودي، فاعليات وممثلين عن قادة الاجهزة العسكرية والامنية وهيئات اقتصادية وتربوية وصحية واجتماعية.

استهل الحفل بإطلاق جمهور المهرجانات البالونات البيضاء ارتفعت في اجواء صيدا رمزاً للسلام والمحبة. وبعد النشيد الوطني، كانت كلمة ترحيب من رئيسة اللجنة نادين كاعين الأمين، معلنة انطلاق المهرجانات لهذخ السنة، وقالت: "نحتفل بمهرجانات صيدا الدولية للعام الثاني على التوالي والبداية مع الفنانة المتألقة شيرين عبد الوهاب وغدا (اليوم) مع "الميوزيك هول" والجمعة ختامها مع الفنان العالمي غي مانوكيان". 

ولحظة دخولها خشبة المسرح، علا تصفيق الحضور وبابتسامتها المعهودة حيّت شيرين الحاضرين، وقالت: "انا سعيدة جدا إني معاكم وانا بحبكم اكتر ما انتو بتحبوني بكتير، واسمحولي ان احيي الجيش اللبناني واهل لبنان الكرما "الكلاس" الكتير حبايب قلبي وكل الشخصيات السياسية الموجودة واللي مش موجودة انا بحبكم وبحييكم".

ثم ادت شيرين طوال نحو ساعتين مجموعة من اغانيها القديمة والجديدة، مثل "آه يا ليل.. هو ده .. ما تعتذرش .. كتير بنعشق.. انا في الغرام .. على بالي.."، وغيرها من الأغنيات التي تألقت بها، كما ادت لكبار الفنانين من زمن الفن المصري واللبناني الجميل.

وقالت بهية الحريري: "هذه صيدا التي ترونها. المهرجان هو مساحة لقاء لكل الناس التي تحب ان تعيش بأمن وسلام". 

من جهته، قال السنيورة: "كان هناك من يراهن على أنّ هذا العمل سيفشل وليس هناك من يدعمه في صيدا، وان السكان غير راغبين بهذا الأمر. اعتقد ان السنة الماضية اثبتنا عكس ذلك تماماً. وهذه السنة ايضا وبناء على الجهد الذي بذلته لجنة المهرجانات طوال العام، تم انجاز ما ترونه اليوم، وذلك دلالة على أنّ صيدا مدينة تحب الثقافة والانجاز وتحب الأعمال الفنية والمشاركة من الجميع".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم