الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الأسهم الأوروبية تتراجع تحت ضغط شركات النفط

المصدر: رويترز
A+ A-

تراجعت الأسهم الأوروبية تحت ضغط هبوط أسهم شركات النفط التي تتبعت انخفاض أسعار الخام مع تضاؤل التوقعات بهجوم وشيك على سوريا بقيادة الولايات المتحدة.


وانخفضت أسهم رويال داتش شل وتوتال وريبسول بما بين 0.6 و1.3 في المئة بينما هبط خام برنت دولارين إلى أعلى قليلا من 114 دولارا للبرميل الواحد، بعدما قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري إن سوريا يمكن أن تتفادى ضربة عسكرية إذا سلمت أسلحتها الكيماوية في غضون أسبوع.


وسجل سهم بريتش غاز البريطانية (بي.جي) أكبر خسارة بين الأسهم القيادية الأوروبية بتراجعه 5.1 في المئة بعدما خفضت الشركة توقعاتها للإنتاج للمرة الثالثة في عام مشيرة إلى تأخيرات في بدء العمل في مشروعات جديدة في مصر والنرويج.


وأغلق مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى منخفضا 0.2 في المئة عند 1228.07 نقطة متراجعا من أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع ونصف الأسبوع الذي سجله يوم الجمعة.


وهبط مؤشر يورو ستوكس 50 للأسهم القيادية في منطقة الأورو 0.2 في المئة إلى 2798.31 نقطة.


وحققت أسهم الشركات النفطية أداء أفضل من السوق منذ منتصف آب لكن تضاؤل التوقعات بعمل عسكري ضد الحكومة السورية دفع المستثمرين لجني الأرباح.
وفي أنحاء أوروبا تراجع مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.3 في المئة ومؤشر كاك 40 الفرنسي 0.2 في المئة بينما أغلق مؤشر داكس الألماني من دون تغير يذكر.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم