الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

إرشادات لسلامة الصحافيين في الشرق الأوسط من "فايسبوك"

إرشادات لسلامة الصحافيين في الشرق الأوسط من "فايسبوك"
إرشادات لسلامة الصحافيين في الشرق الأوسط من "فايسبوك"
A+ A-

منذ بداية العام وأثناء فاعلية مشروع فايسبوك للصحافة والأخبار التي أطلقت عالميًا، نشر فايسبوك معلومات صممت لمساعدة المستخدمين وضمان سلامتهم أثناء استخدام فايسبوك، واستضافت مجموعة من اللقاءات البحثية للصحافيين ومديري التواصل الاجتماعي، لمناقشة خبراتهم وتجاربهم مع المضايقات على الإنترنت. 

وتعقيباً على هذا المشروع، وبمبادرة سلمية من فايسبوك، أطلق موقع التواصل الأشهر دليل لسلامة الصحافيين كجزء من مشروع صحافة فايسبوك، الذي يوفر أدوات ومساقات مخصصة للصحافيين.

وأنشأ فايسبوك منصة تضم مجموعة من الموارد، صممت خصيصًا للصحافيين بهدف مساعدتهم وضمان سلامتهم وحماية حساباتهم الشخصية، بالتعاون مع المركز الأوروبي للصحافة ولجنة حماية الصحافيين و"كونيكت سيفلي" ورابطة الصحافة الأمريكية IAPA ومؤسسة "جيمس دبليو فولي ليجاسي".

وفي إطار هذه المبادرة أنشأ فايسبوك موقعًا خاصًا بالصحافيين، يضم معلومات وموضوعات متعلقة بالسلامة الإلكترونية، مثل كيف يمكن تفعيل ميزة التحقق الثنائي وإدارة الخصوصية والتعليقات المعتدلة ووقف التعدي والتحكم في مشاركة مواقعهم والمساعدة في حماية اتصالاتهم والإبلاغ عن محتوى مسيء وانتحال الهوية وكيفية التعامل مع مواقف اختراق حساباتهم.

وستتوافر الموضوعات بلغات عدة إلى جانب اللغة الإنجليزية، مثل العربية والصينية والفرنسية والألمانية والأندونيسية واليابانية والكورية والبرتغالية والإسبانية.

وسيجد الصحافيون في الموقع مقاطع فيديو تتضمن تعليمات تركز على أفضل ممارسات السلامة في فايسبوك، أنتجت بالتعاون مع المركز الأوروبي للصحافة.

وأعلنت فايسبوك عن التزامها بمساعدة الصحافيين على الشعور بالأمان أثناء استخدامهم موقع فايسبوك والتواصل مع جمهورهم من طريق موضوعاتهم الهادفة، وأن هذه الخطوة هي البداية فقط، وأنه يوجد المزيد، وستستمر المنصة في العمل على خططها وجهودها للإعلان عن المزيد خلال الأشهر القادمة.

https://www.facebook.com/safety

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم