مهرجان الأفلام القصيرة المتوسطية... غداً في البترون

6 أيلول 2017 | 10:02

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

غداً في البترون...

أنهت لجنة #مهرجانات_البترون الدولية تحضيراتها لمهرجان الافلام القصيرة المتوسطية الذي سيطلق عند السابعة والنصف مساء غد الخميس في حي المغترب في القلعة القديمة، في رعاية وزير #الثقافة غطاس خوري وحضوره.

وتم تجهيز ساحة حي المغترب بين بيوته الاثرية القديمة بسينما في الهواء الطلق من كراس تعود لصالة سينما كان تعمل في بداية الستينات في طرابلس. وقامت لجنة المهرجانات بشراء الكراسي واعادت ترميمها وتأهيلها وتم تركيب شاشة عملاقة. وسيتخلل المهرجان الذي يستمر على مدى 4 ايام عرض افلام قصيرة اجنبية ولبنانية ليصار الى اختيار افضل فيلم اجنبي وافضل فيلم محلي في اختتام المهرجان مساء يوم الاحد المقبل.

وسيتم عرض 23 فيلما قصيرا 13 منها اجنبيا و10 افلام لبنانية من بينها 3 افلام بترونية الاول لجورج بربري والثاني لاسطفان خطار والثالث لأندرو جبرايل وكل هذه الافلام ستتبارى للحصول على جائزة ستمنح لأجمل فيلم اجنبي وجائزة لأجمل فيلم محلي بإشراف لجنة حكام تضم عضو لجنة المهرجانات المخرجة أنجي فارس جمال، المخرجة البلجيكية اوريلي لوسو والمخرج الايطالي السندرو زوبو.

وأكد رئيس لجنة مهرجانات البترون الدولية المحامي سايد فياض ان "كل الترتيبات انجزت بما فيها استقبال المخرجين والممثلين السينمائيين الاجانب القادمين من عدة دول متوسطية". وقال: "سيكون لهذا الحدث أهمية كبرى ونتائج قيمة بحيث ستصبح مدينة البترون محطة لاستضافة هذا الحدث سنويا وهي بذلك ستستقطب أشهر المخرجين والممثلين السينمائيين في العالم". 

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard