الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

سوريا تتمسك بحلم التأهل إلى المونديال

سوريا تتمسك بحلم التأهل إلى المونديال
سوريا تتمسك بحلم التأهل إلى المونديال
A+ A-

تمسكت سوريا بحلم التأهل لكأس العالم للمرة الأولى في تاريخها، بعدما تعادلت 2 – 2 ومضيفتها ايران التي سبق ان ضمنت تأهلها، ضمن المرحلة العاشرة من مواجهات المجموعة الاولى المؤهلة لمونديال روسيا 2018.  

وتقدمت سوريا بهدف مبكر عبر تامر حاج محمد (13)، وأدركت ايران التعادل عبر اسردار أزمون (45)، الذي استغل ضعف الدفاع السوري في الكرات الثابتة واضاف الهدف الثاني (64)، لكن سوريا قاتلت للنهاية حيث انفرد عمر السومة بالمرمى مسجلا هدفا في الوقت القاتل لتحتفظ بآمالها في التأهل.

وبهذه النتيجة الموقتة، سيرافق منتخب كوريا الجنوبية، الذي تعادل بدوره مع أوزبكستان 0 – 0، منتخب إيران إلى مونديال روسيا 2018 في حين سيلتحق المنتخب السوري في تصفيات الملحق ليواجه ثالث المجموعة الثانية، والفائز منهما سيلعب مع رابع ترتيب تصفيات الكونكاكاف والفائز يتأهل الى المونديال.

وخسرت قطر امام الصين 2 - 1، سجل للخاسر أكرم عفيف (47)، وللفائز زي زياو ووو لي (74 و83).

وفي المجموعة الثانية، حققت أوستراليا فوزا صعبا على تايلاند 2 - 1. وتأتي أهمية نتيجة تايلاند في كونها أعطت فرصة التأهل المباشر لمنتخب السعودية في حال انتصاره بأي نتيجة على ضيفه الياباني.

تقدم المنتخب الاوسترالي عبر تومي يوريتش (69)، لكن فرحة الأوستراليين لم تدم طويلاً لأن تايلاند استغلت اندفاعهم نحو المرمى وأدركت التعادل في الدقيقة 82 بواسطة بوكهاو أنان. وثابر رجال بوستيكوغلو لاستعادة التقدم ونالوا النقاط الثلاث بفضل ماثيو ليكي.

وبدد العراق الآمال الضئيلة للامارات بالتأهل الى روسيا بفوزه عليه بهدف لأيمن حسين في الدقيقة 29. وتجمد رصيد المنتخب الإماراتي عند 13 نقطة في المركز الرابع.


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم