إطلاق نار في ثكنة في ليسوتو... "قائد الجيش قُتِل"

5 أيلول 2017 | 19:32

المصدر: أ ف ب

  • المصدر: أ ف ب

أ ف ب

قتل قائد اركان #جيش_ليسوتو الجنرال كوانتل موتسوموتو في اطلاق نار في ثكنة في هذه المملكة الصغيرة وسط افريقيا، حيث يمارس الجيش نفوذا قويا على الحياة السياسية.

وقال مسؤول عسكري طلب عدم الكشف عن هويته: "قتل القائد". واشار الى ان ضابطين كبيرين آخرين هما الكولونيل تيفو هاساتسي والجنرال بولاني سيشيلي قتلا ايضا.  

وافاد ان العسكريين الاثنين "حاولا اقتحام مكتب قائد الجيش. وجرى اطلاق نار بين احد المتواطئين معهما فرّ لاحقا وحراس القائد".  

ويأتي هذا الحادث بعد 3 اشهر من الانتخابات التي اوصلت الى الحكم رئيس الحكومة توماس تاباني. وتاباني (78 عاما) عاد في حزيران الى الحكم، بعدما اجبر على حياة المنفى في جنوب افريقيا اثر محاولة انقلاب.

وعاد لفترة قصيرة الى بلاده العام 2015 اثناء انتخابات تشريعية هزم فيها امام منافسه باكاتيلا موسيسيلي. ولم يستقر مجددا في بلاده الا في شباط 2017.  

ولليسوتو تاريخ طويل من عدم الاستقرار مع انقلابين عسكريين العامين 1986 و1991، ومحاولات انقلاب مماثلة حصلت العام 2014. وتعاني المملكة البطالة ووباء الايدز الذي يعصف بـ23 بالمئة من سكانها البالغ عددهم مليوني نسمة. كذلك، تعاني نقصا في الخدمات العامة، وتعد من افقر دول العالم. 


نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم (فيديو)

نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard