الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

أروع الصور الملتقطة للطيور لهذا العام

حمدي حجازي
أروع الصور الملتقطة للطيور لهذا العام
أروع الصور الملتقطة للطيور لهذا العام
A+ A-

حاز المصور "اليخاندرو برييتو روخاس" لقب مصور الطيور لهذا العام عن صورة فريدة من نوعها تظهر فيها طيور النحام وهي تقوم بإطعام صغارها تم التقاطها في المكسيك. 

وقامت جريدة "دايلي ميل" البريطانية بنشر أكثر الصور إثارة وروعة للطيور، والتي تم التقاطها خلال هذا العام وشاركت في المسابقة.

ومن بين اللقطات المثيرة التي تم التقاطها في اللحظة الحاسمة، كانت لقطة رائعة للطائر آكل الأسماك وهو يستعد لالتهام فريسته التي تعلو فمه.

وأكد رئيس لجنة التحكيم "كريس بكهام" أن المسابقة من شأنها أن تدفع مصوري الطيور إلى التفكير برؤية جديدة، حيث إنهم يرون العديد من الصور التي يُمكن وصفها بأنها لطيفة وجذابة، ولكن ما يبحث عنه المُحكمون هو تلك الصور التي لها تأثير باهر فور رؤيتها.

وقال بكهام: "لقد تمكن المُصورون الموهوبون من تقديم العديد من الصور الباهرة في العامين الأولين لتلك المسابقة، وهو بالتأكيد أمر غير عادي، حيث إن تصوير الطيور يُعد تحديًا مذهلًا، وأنا منبهر لرؤية ما جلبه هذا العام من صور رائعة، وسعيد لكوني جزءا من اختيار أفضل صورة من ضمن الأفضل".

وقد تم نشر الصور الفائزة في كتاب مُتاح للشراء من خلال معهد British Trust for Ornithology، الذي سوف يكون جزءًا من معرض متنقل في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

























الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم