الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

كنعان بعد اجتماع "التغيير والإصلاح": عودة النازحين قرار سيادي ونرفض أي شرط في هذه المسألة

كنعان بعد اجتماع "التغيير والإصلاح": عودة النازحين قرار سيادي ونرفض أي شرط في هذه المسألة
كنعان بعد اجتماع "التغيير والإصلاح": عودة النازحين قرار سيادي ونرفض أي شرط في هذه المسألة
A+ A-

عقد تكتل "التغيير والإصلاح" اجتماعه الأسبوعي برئاسة وزير  الخارجية والمغتربين جبران باسيل.

وعقب الاجتماع أعلن امين سرّ التكتل النائب إبرهيم كنعان، أنّ التكتل أكّد أنّ "الإرهاب انكسر وانتصار الجيش واضح وكل كلام عن "صفقة انسحاب الارهابيين" وما الى ذلك يعيدنا الى السؤال التالي: ما كان الهدف من العملية؟ هل هو القتل ام تحرير الأرض؟ هل الغاية تكبد خسائر كبيرة من الجيش او محاولة الحد من الاضرار وتحقيق الهدف الذي هو تحرير الارض؟ العملية نجحت مئة بالمئة لانها أدت الى تحرير الأرض والى اقل كلفة ممكنة على صعيد الأرواح في صفوف الجيش واللبنانيين الذين دعموا هذه العملية". 

وأكد كنعان أن "الحقيقة في عهد الرئيس العماد ميشال عون لن تكون مغيّبة ولن نقبل بأي تعمية على الانتصار اولاً، وبشكل واضح عن تبيان الحقائق من خلال تحقيقات شفافة وتحديد للمسؤوليات والمحاسبة بطبيعة الحال هي محاسبة الشعب اللبناني من خلال رأيه ومؤسساته"، معتبراً أنّ "المحاسبة اليوم لمصلحة كل اللبنانيين، والحقيقة يبنى عليها عندما ستظهر".

وفي ملف النازحين، جدد كنعان باسم التكتل التأكيد "ان عودة النازحين مسألة ترتبط بالسيادة اللبنانية، ويجب ان لا تكون مشروطة بأي قرار لا داخلي ولا خارجي، ولا إقليمي ولا دولي، وانطلاقاً من ان العودة مسألة وطنية عليا، فالتكتل يرفض أي شرط واي ربط في مسألة عودة النازحين الى بلادهم".

وفي ملف الهدر والفساد والمال العام، أكد كنعان ان الموازنة هي اهم عمل إصلاحي يمكن القيام به، لانها تتعلّق بانفاق الدولة اللبنانية ككل، والتقرير النهائي في شأن مشروع موازنة العام 2017 انجز في شكل نهائي، بعد العمل المضني على مدى اشهر من الصعوبات وغياب النصاب وتأمينه بحدّه الأدنى".

وفي ملف الانتخابات، أكد كنعان ان "التكتل مع الانتخابات الفرعية والعامة لانها ليست خياراً، بل هي واجب دستوري وديموقراطي"، محذراً من "العودة عن أي اصلاح اقرّ في قانون الانتخابات، والانتخابات الفرعية والعامة يجب ان تجري في موعدها". 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم