الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

"النمس" في هجوم عنيف على "الفساد والزعرنات": سوريا ليست دولة عصابات

"النمس" في هجوم عنيف على "الفساد والزعرنات": سوريا ليست دولة عصابات
"النمس" في هجوم عنيف على "الفساد والزعرنات": سوريا ليست دولة عصابات
A+ A-

شنّ الممثل السوري مصطفى الخاني المعروف بشخصية "النمس" في "#باب_الحارة" هجوماً عنيفاً على مندوب سوريا لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري ونجله من دون أن يسمّيهما في شكل واضح. واكتفى بذكر حرفين من اسم نجله (أ. ج)، متهماً اياه بـ"الفساد" بعد تعنيفه عنصراً تابعاً لمفرزة أمنية. 

وكتب الخاني “أ.ج، ابن أحد أشهر سفرائنا قام أول أيام العيد ليلًا بالدخول بسيارته، برفقة شقيقته وصديقتها ابنة أخ المحافظ، إلى حارة مسدودة في قرى الأسد وعاود ذلك ثلاث مرات لأنه كان يراقب ويستهدف منزل أحد الأشخاص لأسباب وخلافات عائلية".


روى الخاني تفاصيل الخلافات بين نجل الجعفري وعناصر من المفرزة، مشيراً إلى أنها أتت بأوامر مباشرة من الجعفري، وقال: "اتصل مسؤول المفرزة بسعادة السفير وأخبره بأن عناصر مسلحة تتكلم باسمه فأكد السفير ذلك"، مضيفاً: "ذهب العنصر برفقة شاب آخر إلى منزل سعادة السفير، الذي كان مع ابنه وشبابهم المسلحين، وقاموا باحتجاز هذا العنصر في المفرزة وانهالوا عليه ضرباً الى أن خرجت الدماء من رأسه"، لافتاً إلى أنّ السفير لم يكتف باعتقال عنصر المفرزة بل حاول اعتقال جميع العناصر التي وقفت في وجهه ولم يفلح"، وفق رواية الخاني.


وتابع الخاني: "القيادة عندما وصلتها تفاصيل وحقيقة ما حصل، سحبت العنصر المحتجز في مفرزة السفير"، محذراً: "أرجو أن لا نضطر لفضح غير ذلك لأننا لا نزال نحترم والده بسبب المنصب الذي يشغله، فنتمنى منهم أن يحترموا هذا المنصب وهذه المسؤولية، وأن يتذكروا أن سوريا هي دولة قانون وليست دولة عصابات والقانون يسود فيها على الجميع مهما يكن".


وختم: "نتمنى من سعادة السفير الذي يستخدم علاقاته ومحبة الناس له للتغطية على زعرنات وإساءات وفساد ابنه أن يعاودوا سماع خطاب السيد الرئيس الذي ألقاه بتاريخ 20/6/2017 والذي شدد فيه على مكافحة ومنع وايقاف مظاهر التشبيح هذه".


يذكر أنّ الخاني كان متزوجاً من ابنة الجعفري، يارا وانفصلا في العام 2016.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم